القائد النازي هتلر برفقة زوجته براون
القائد النازي هتلر برفقة زوجته براون


حكايات| أسرار «تحت الحزام».. حين غنى جنود الحلفاء لـ«عيب خلقي» في جسد هتلر

محمد رمضان

السبت، 15 أغسطس 2020 - 10:31 م

 

ربما تعمق المؤرخون في الحديث عن وضع زوجة أدولف هتلر ومعاناتها من حالة طبية نادرة أحالت دون لقائهما في غرفة مغلقة، غير أن الغريب أن معلومات أزيح الستار عنها مؤخرًا كشفت عن معاناة القائد النازي نفسه من «مشاكل جنسية» واضحة.

 

في عام 1944، توفي طبيب «براون» زوجة هتلر في حادث غامض قبل عام واحد من انتحار الزوجين سويًا بالرصاص في أبريل من العام 1945 ليموت مع هذا الطبيب كثير من الأسرار عن حياتهما التي ربما كان لها انعكاس على جانب كبير من شخصية هتلر.

 

في كتاب «آخر يوم لهتلر.. دقيقة بدقيقة»، الصادر  عام 2015، يقدم المؤرخان جوناثان مايو وإيما كريجي رؤية مختلفة للحياة الخاصة للقائد النازي ؛ إذ ركزا على الحياة السرية له وما عاناه من مشكلات تناسلية في «منطقة ما تحت الحزام».

 

اقرأ للمحرر أيضًا| بأي لغة كلم الله نبيه موسى؟.. ليست «العربية»

 

ولأمر مرتبط بمشكلة في فتحة مجرى البول، عاش هتلر واحدة من أصعب التفسيرات الطبية لما عاناه القائد النازي في حياته، لدرجة أن التقارير الطبية تشير إلى أن هذا الأمر جعل من الصعب عليه الذهاب إلى الحمام، بحسب ما نقله موقع (livescience) عن الكتاب.


   
يصنف هتلر على أنه واحد من أسوأ 13 ديكتاتورا حول العالم، لكن الدكتور أندرو كرامر، الأستاذ المساعد في جراحة المسالك البولية في كلية الطب بجامعة ميريلاند رأى أن حدوث ما يُسمى بحالات الإحليل التحتي المرتبطة بفتحة مجرى البول عادة ما ترتبط بأزمة صحية أخرى ناتجة عن حجم العضو التناسلي.

 

 

وفقًا للدكتور كرامر فإن هذه الأزمة الصحية تبدأ حين يتطور جنين الذكر في رحم أمه؛ إذ تبدأ الخلايا التي تشكل مجرى البول في الهجرة من داخل البطن نحو ما سيصبح طرف الإخراج البولي، وهنا يظهر سر هرمون التستوستيرون.

 

اقرأ للمحرر أيضًا| خريطة البراكين في مصر.. أسرار من الفيوم وأبو زعبل

 

 ببساطة «التستوستيرون يقود الهجرة.. إذا لم يكن هناك ما يكفي من هرمون التستوستيرون أثناء تطور الجنين في بطن أمه، فقد لا تنتقل نقطة نهاية مجرى البول طوال الطريق إلى طرف الإخراج البولي، وبدلاً من ذلك قد يتطور جزئيًا إلى أعلى العمود أو عند قاعدة العضو التناسلي للرجل»، وللأسف الرجل المصاب بهذه الحالة قد يضطر إلى التبول جالسًا.


 
في هذه الأيام، يمكن للجراحة وعلاجات التستوستيرون أن تساعد الأطفال حديثي الولادة على تجاوز هذه المعاناة، إلا أنه من غير المرجح أن يكون الأطباء قد اتبعوا هذه التقنيات خلال حياة هتلر (1889-1945)، كما قال الدكتور كرامر.

 

 

أما الأمر الأكثر غرابة المرتبط بأزمة الجهاز التناسلي له فكانت أغنية غناها جنود الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية إلى هتلر ترتبط بهذا الأمر كسخرية منه، ثم أزاحت تقارير طبية عُرضت في مزاد عام 2010 عن تلك الأزمة الصحية، وفقًا لصحيفة التلغراف.

 

اقرأ للمحرر أيضًا| للفرعون مثل حظ الأُنثَيَيْنِ.. أسرار ترميم «المومياوات»

 

وبالعودة للدكتور كرامر فإنه لن يكون من المستغرب الحديث عن أن هتلر كان لديه مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون، خاصة وأن هتلر لم يكن لديه الكثير من شعر الوجه (باستثناء شاربه)، ولم يكن معروفًا أن لديه العديد من العلاقات الرومانسية. علاوة على ذلك؛ بل إنه تلقى حقنًا من مستخلصات خصية الثور لتعزيز الرغبة الجنسية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة