صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"الأنفاق": قطارات جديدة تعمل بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو عقب الافتتاح

نشوة حميدة

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 12:30 ص

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق عن تشغيل القطارين الجديدين القادمين من كوريا الجنوبية، ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيفًا جديدا، للعمل لصالح الخط الثالث وخاصة المرحلة الرابعة التي سيتم افتتاحها هذه الأيام.


وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن هناك تكليفات من وزير النقل بتشغيل القطارات الجديدة القادمة من كوريا الجنوبية بالمراحل الجديدة لمترو الأنفاق وخاصة الخط الثالث لإنعاش أسطوله الذي لا يزيد عن 17 قطارا.


وأوضح المصدر أن هذه القطارات تتميز بمواصفات عديدة، حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة، كما أنه مزود بممر آمن يسمح بإنتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية، لافتا إلى  تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة.


وأضاف أنه يوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدامها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة، ويوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار، كما تم تخصيص أماكن للكراسي المتحركة وتزويدها بوسائل لتثبيت لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التنقل.


وأشار إلى أنه تم أيضا تزويد العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة فاقدي حاسة السمع من أجل تحقيق مستوى عالي من الخدمة إلى جمهور مترو الأنفاق.


جدير بالذكر أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق كانت قد تعاقدت مع شركة "هيونداى روتيم" الكورية الجنوبية على توريد 32 قطارا مكيفا لصالح الخط الثالث للمترو، بإجمالي تكلفة 6.361 مليار جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة