صور| وصول أولى الرحلات السياحية قادمة من رومانيا إلى مطار الغردقة
صور| وصول أولى الرحلات السياحية قادمة من رومانيا إلى مطار الغردقة


صور| وصول أولى الرحلات السياحية قادمة من رومانيا إلى مطار الغردقة

إنجي خليفة

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 03:38 م

استقبل مطار الغردقة الدولي اليوم أولى رحلات شركة أير بوخاريست القادمة من رومانيا و على متنها ١٤٧راكبا وذلك بعد استئناف الرحلات الجوية وعودة الحركة السياحية إلى مطار الغردقة .

 حيث تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه واستقبال الركاب بالورود وكان في استقبالهم الطيار نبيل الملاح مدير مطار الغردقة  وفريق العلاقات العامة بالمطار لتقديم  كافة التسهيلات اللازمة وسرعة إنهاء إجراءات الوصول، وتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة والتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة المسافرين والعاملين بالمطار .

يأتي هذا في ضوء جهود وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية وزيادة عدد الرحلات بين جمهورية مصر العربية وباقي دول العالم.

 

كانت قررت الحكومة المصري تطبيق حظر دخول القادمين من الخارج بدون نتيجة سلبية لتحليل PCR الخاص بفيروس كورونا، وذلك اعتبارا من 15 أغسطس الجاري، ويستثنى من هذا القرار المصريون العائدون من الخارج، وأيضا السياح الأجانب والعرب القادمين على متن الرحلات المباشرة إلى المدن السياحية المصرية ويحظر تنقلهم داخل باقي محافظات الجمهورية دون خضوعهم لتحليل الفيروس.

كان محمد منار وزير الطيران المدني، قد أعلن، الأحد 14 يونيو، إن المطارات سيتم افتتاحها فى 1 يوليو، منوهًا إلى أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجبارى داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة