الدكتور أحمد زكريا مساعد رئيس حزب حماة الوطن
الدكتور أحمد زكريا مساعد رئيس حزب حماة الوطن


«حماة الوطن» يشيد بالاعتماد على السواعد المصرية في المشروعات القومية الجديدة

أسامة حمدي

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 05:08 م

ثمن الدكتور أحمد زكريا، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ووضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

 وأوضح زكريا أنه للمرة الأولى في تاريخ مشروعات مترو الأنفاق يتم تنفيذ أحد المشروعات بالكامل بأيدي مصرية من خلال شركات مصرية وطنية كمقاول رئيسي للمشروع بالاشتراك مع كبريات الشركات العالمية في مجال الأنظمة والسكة الحديد.

وذكر "زكريا" في تصريحات صحفية له، أن اهتمام الدولة المصرية بـ "شرايين التنمية" ومشروعات البنية الأساسية، عامل أساسي في تطور الصناعة والنقل ، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات ستجعل من مصر واحدة من أهم الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وتعزز دورها الإقليمي والدولي.

وأشاد "مساعد رئيس حماة الوطن" ، بتكريم الرئيس السابق عدلي منصور، معتبرًا إياه شخصية وطنية عظيمة لعب دورًا عظيما بمواقفه الوطنية خلال الفترة الانتقالية بعد ثورة 30 يونيو.

 ولفت إلى أنه من مزايا المشروع الجديد أنه سيربط المحطة ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أسطول القطارات الجديدة من سكة حديد ومترو وأتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي الذي يضاف إلى جهود وزارة النقل وهو ما أحسسناه خلال فترات وجيزة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة