صورة موضوعية
صورة موضوعية


2020 ليست كلها سلبيات طقس سبتمبر لطيف وتحذير من الشبورة 

إنجي خليفة

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 05:28 م


قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال شهر سبتمبر المقبل وهو الشهر الذي ينتهي فيه  فصل الصيف ، عبارة عن شبورة مائية.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن خلال شهر سبتمبر يستمر معنا فرص تكون الشبورة المائية التي تتكون بعد الساعة الثالثة فجرا وتستمر إلى 6 والسابعة صباحا.


وأكد في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أن بمجرد أن تبدأ أشعة الشمس أن تستطع بشكل مباشر تبدأ الشبورة المائية أو السحب المنخفضة التي تقلل الرؤية تتلاشى سريعا وتتحسن الرؤية سواء على الطرق الزراعية أو الطرق بصفة عامة.


وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حتى الآن لم تشهد البلاد خاصة السواحل الشمالية والوجهة البحري والقاهرة موجات شديدة الحرارة، في فصل الصيف الحالي بالمقارنة بالسنوات الماضية.

يذكر أن ووفقا للحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية يبدأ فصل الصيف السبت 20 يونيه عند الساعة 23 والدقيقة 44 وطوله يبلغ 92 يوما و 17 ساعة و 53 دقيقة ، أما فصل الخريف فيبدأ الثلاثاء 22 سبتمبر عند الساعة 15 والدقيقة 31 وطوله 93 يوما و15 ساعة و 46 دقيقة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة