صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


معاناة إسبانيا مع «كورونا» مستمرة.. ومخاوف من موجة ثانية للوباء

شيماء بكر

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 06:07 م

لا تزال إسبانيا تعاني من الأزمة الصحية الناجمة عن وباء فيروس كورونا، حتى سجلت البلاد أكبر نسبة للأمراض المعدية في أوروبا، بالإضافة إلى ذلك ، ووفقًا لوزارة الصحة ، أصيب 3 آلاف شخص في يوم واحد. 


ويتصدر إقليم كاتالونيا الوضع الخطير في إسبانيا مع أكثر من ألف حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما ضاعفت لاريوخا عدد الحالات ثلاث مرات تقريبًا في الأيام الخمسة الماضية.

 

وفي فالنسيا ، يبلغ متوسط عدد الإصابات اليومية في أغسطس 247، أما في كانتابريا، فإجمالي الإصابات النشطة 635 مع 39 تم اكتشافها حتى الآن اليوم الأحد،  من بين المرضى الذين تم إدخالهم هذا الأسبوع طفل حديث الولادة واثنان دون سن الرابعة.


ويهدد تصاعد الإصابات إسبانيا بالموجة الثانية المخيفة، ففي إقليم الباسك ، تجاوز عدد المصابين في الأيام الثلاثة الماضية 500 مصاب في اليوم الواحد.


وأغلق اقليم إكستريمادورا يوم أمس بـ 52 حالة جديدة ، تم قبول 21 شخصًا وأربعة في وحدة العناية المركزة، كما أن العديد من حالات تفشي المرض تثير القلق، حيث أضافت في فيلارتا دي لوس مونتس أمس 18 إصابة إلى 48 حالة معروفة بالفعل.


من ناحية اخرى أضر فيروس كورونا بشدة قطاع السياحة الذي يعاني منذ بداية الأزمة في مارس الماضي، وانضمت هولندا إلى ألمانيا والمملكة المتحدة وأوصت مواطنيها بعدم السفر إلى إسبانيا بسبب زيادة الحالات في جزر البليار ، فيما يفكر العديد من أصحاب الفنادق بالفعل في أغلاق أبوابها في سبتمبر بسبب هذا الوضع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة