محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

طفرة فى صناعةالدواء

محمد الهواري

الأحد، 16 أغسطس 2020 - 06:39 م

 

صناعة الدواء نجحت فى دعم مصر لتنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون صحة ،فى علاج الالاف من مرضى فيروس سى.. كما نجحت فى مواجهة وباء كورونا بانتاج جميع الادوية اللازمة بما فيها الادوية الجديدة التى حصلت مصر على حق تصنيعها.
لقد كانت صناعة الدواء سندا للاقتصاد المصرى من خلال ما حققته صادرات الدواء المصرى للدول العربية والافريقية وقد نجحت صناعة الدواء فى التوسع من خلال اقامة مصانع جديدة والتوسع فى انتاج الدواء المصرى لتلبية الاحتياجات المحلية والتصنيع اضافة للشراكة مع كبرى الشركات الأجنبية فى هذا المجال.
الطفرة التى تحققت فى صناعة الدواء تتواكب مع ما يشهده العالم من اجتياح فيروس كورونا والعديد من الامراض الاخرى بما فيها امراض الاورام مع التوسع فى صناعة المستلزمات الطبية ونجاح مستشفيات وزارة الصحة والتعليم العالى فى مواجهة وباء كورونا.
اعتقد ان صناعة الدواء فى مصر اصبحت تواكب الصناعة العالمية بدليل اقبال كبرى الشركات العالمية على تصنيع الدواء فى مصر اضافة الى تصنيع اللقاحات مما يعزز دور صناعة الدواء فى توفير الاحتياجات والتصدير للخارج باعتبار صناعة الدواء من الصناعات الاستراتيجية المهمة وجهود مراكز البحوث المصرية فى التوصل الى ادوية جديدة ولقاحات بما يعزز دور الدواء المصرى على كل المستويات.
لاشك ان التوسع فى تصنيع خامات الدواء فى مصر سوف يدعم صناعة الدواء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة