المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن

بالفيديو | مرشح الرئاسة الأمريكي : أردوغان مستبد وعليه أن يدفع الثمن

رأفت ماهر- رضا خليل الأحد، 16 أغسطس 2020 - 09:38 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن يحذر من أردوغان ويؤكد على دعم المعارضة » ويكشف عن تفاصيل رسالة  بايدن والذي وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ " المستبد" ، ويدعو لدعم المعارضة ضد حكومته. 

وطالب "بايدن" بضرورة "تشجيع" خصوم الرئيس التركي  أردوغان حتى يتمكنوا من مواجهتة وهزيمته، ليس عبر انقلاب، بل بالعملية الانتخابية، حسب تعبيره .

وأعرب المرشح الديمقراطي  خلال مقطع فيديو عن قلقه الكبير بشأن التطورات في تركيا،  وما يحدث في ليبيا مشيرا إلى أنه  سيتخذ نهجا مختلفا تماما ضد الرئيس التركي  أردوغان من خلال دعم وتشجيع قيادة المعارضة التركية كما كان يفعل حين كان نائبا للرئيس الامريكي السابق أوباما .

وتابع : «يمكننا دعم تلك العناصر التي لا تزال موجودة في تركيا، وتشجيعهم على مواجهة أردوغان وهزيمته.. ليس عن طريق الانقلاب، ولكن من خلال العملية الانتخابية» قائلا : «لقد قضيت الكثير من الوقت مع أردوغان.. إنه مستبد..عليه أن يدفع الثمن» قائلا :"  يجب أن يكون لدينا نهج مختلف تماما معه، وأن نوضح أننا ندعم قادة المعارضة".

وإختم "بايدن" تصريحاته خلال مقطع الفيديو، قائلا: «عليهم أن يفهموا أننا لن نستمر في اللعب معهم بالطريقة التي كنا تلعب معها  والولايات المتحدة في الحاجة إلى العمل بجدية أكبر مع الحلفاء لعزل أفعال أردوغان في المنطقة، لاسيما في شرق المتوسط».

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة