النائب نبيل بولس
النائب نبيل بولس


برلماني يطالب بإعادة الطلاب من خارج مصر لكليات مناظرة والاستفادة من العملة الصعبة

حسام صدقة

الإثنين، 17 أغسطس 2020 - 01:12 م

 

توجه النائب نبيل بولس عضو مجلس النواب، بسؤال  إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزيرة الصحة والسكان بشأن عدم تحويل الطلاب المصريين الذين يدرسون بالخارج إلي كليات مناظرة بمصر خاصة في الدول التي مازالت تعاني من جائحة كورونا.

وأوضح نبيل  أن انتشار جائحة كورونا في العديد من دول العالم، تسببت فى ترك بصماتها في شتي المجالات التعليمية والإقتصادية والصحية والإجتماعية وغيرها، وهناك الآلآف من المصريين ممن يدرسون بالخارج في مرحلتي الليسانس والبكالوريوس في هذه الدول التي تأثرت بجائحة كورونا وأوقفت الدراسة في بعضها، وتحول التعليم فينا إلي التعليم عن بعد في وهناك رغبة من بعض الطلبة في العودة إلي مصر والإلتحاق بالكليات المناظرة لكلياتهم التي يدرسون بها .

 
وأشار نبيل إلى أن هؤلاء الطلاب يدفعون المبالغ الطائلة بالدولار للجامعات التي يدرسون بها، في حين أن الدراسة تكاد تكون متوقفة في هذه الجامعات من جراء الوباء المستشري والذي لا يعرف مداه.

وطالب النائب بتحويلهم إلي الكليات المناظرة والإستفادة من العملات الحرة التي يدفعونها للجامعات الأجنبية حفاظاً على مستقبلهم من ناحية ، ومراعاة للظروف الإستثنائية التي يواجها العالم من ناحية أخرى

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة