خدمة السجون التابعة للكنيسة الأسقفية خدمة السجون التابعة للكنيسة الأسقفية

الأسقفية: استمرار تقديم خدمة السجناء رغم وقف الزيارات بسبب كورونا

مايكل نبيل الإثنين، 17 أغسطس 2020 - 01:25 م

 

تواصل خدمة السجون التابعة للكنيسة الأسقفية تقديم الدعم المعنوى وتسديد احتياجات المسجونين بدلا من الزيارات الأسبوعية بمنطقة القناطر الخيرية وذلك بعد توقف الزيارات بسبب تفشى فيروس كورونا.

من جانبها قالت سناء جميل منسقة خدمة السجون - فى بيان صادر عن الكنيسة اليوم - : نظراً لظروف وباء كورونا توقفت الزيارات ولم نستطع زيارة السجون في الوقت الحالي ولكننا مستمرون في تقديم الدعم المادي والمعنوي للسجناء عن طريق إيداع مساعدات مالية بأسمائهم في خزينة السجن بالإضافة إلى توصيل خطابات من السجناء إلى ذويهم والعكس.

وأضافت سناء: تقدم الكنيسة هذه الخدمة بالتنسيق مع وزارة الداخلية التى تتولى إصدار تصاريح الزيارات والسماح للسجناء بالصلاة الجماعية وإقامة الشعائر الدينية التى يقدمها القس يشوع بخيت راعى خدمة السجون شهريا كذلك فإن الدكتور "منير حنا" رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية يترأس صلوات الأعياد.

وأوضحت سناء: تساعد الخدمة فى تلبية الاحتياجات الجسدية من خلال تقديم مواد غذائية وملابس وتسديد الاحتياجات الروحية من خلال العظة الشهرية إذ بدأت خدمة السجون فى الكنيسة الأسقفية منذ أكثر من عشرين عاماً وتُقدم الخدمة للرجال والنساء الأجانب نظراً لعدم وجود من يعولهم من الأهل والأصدقاء فى مصر .

ولفتت سناء: يتراوح عدد السجناء الذين ترعاهم الكنيسة مابين 150 إلى 200 سجين وسجينة كذلك ساعدت الكنيسة حوالي 27 سجين للوصول إلى بلادهم بعد انتهاء مدة عقوبتهم مضيفة: تقدم الخدمة للمسجونين الأجانب من دول مختلفة مثل الكاميرون، الصين، كولومبيا، الكونغو، بلجيكا، إنجلترا، إيرتريا، أثيوبيا، غانا، كينيا، لبنان، نيجيريا، البيرو، روسيا، جنوب السودان، السودان، اوغاندا، أمريكا وفنزويلا.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة