جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«التجارة الداخلية»: مشروعات تجارية واستثمارية توفر 400 ألف فرصة عمل

هاني محمد

الإثنين، 17 أغسطس 2020 - 05:46 م

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن المطورين فى المنطقة التجارية واللوجستية من أفضل الشركاء مع الجهاز، وأنه تم إنشاء 18 مشروعا ومناطق لوجستية وتجارية فى 11 محافظة حتى الآن وأن هذه المشروعات على مساحة 368 فدانا وبإجمالى استثمارات تقدر بنحو 49 مليار جنيه، حيث توفر هذه المناطق أكثر من 400 ألف فرصة عمل وأن هذه المشروعات تنفذ حاليا على أرض الواقع، كما أنه جارٍ طرح فرص استثمارية جديدة، وأنه قبل عامين كان لا يوجد مثل هذه المشروعات.

وأضاف "عشماوى" أن القطاع التجارة الداخلبة يمثل 19% من إجمالى الناتج المحلى ويمثل 1.2 ترليون جنيه، لافتا إلى أن هذه المشروعات ستعمل على زيادة الناتج المحلى من التجازة الداخلية .

وأضاف أن تعليمات الرئيس أن يكون هناك بنية تحتية للتجارة الداخلية وبالتالى يتم انشاء مناطق لوجستية وتجارية ومراكز تجارية وبورصة سلعية، ووأوضح أنه قريبا سيتم افتتاح مشروعات فى محافظات المنوفية والشرقية والأقصر وقنا والفيوم والوادى الجديد.

جاء ذلك على هامش تفقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية و الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية المنطقة التجارية / اللوجستية بمدينة طنطا، والتي تتضمن متابعة تنفيذ اعمال المخازن والوچيستيات ومنطقة البيع بالتجزئة وخدمة السيارات ومناطق ترفيهية متنوعه، وأيضا مقر للسجل التجاري بالمنطقة كما تم افتتاح النادى الرياضى الاجتماعى كاحد الانشطة الترفيهية بالمنطقة التجارية / اللوجستية.

رافق وزير التموين والتجارة الداخلية، كل من السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة