خلال أجتماع محافظ المنوفية مع  الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة
خلال أجتماع محافظ المنوفية مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة


محافظ المنوفية: الاستثمار أحد الركائز الأساسية للنمو الاقتصادي للدولة المصرية

سهام فودة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 - 02:29 م

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن الاستثمار هو أحد الركائز الأساسية للنمو الاقتصادي للدولة المصرية.

وقال المحافظ إن الاستثمار يساهم في خفض معدلات البطالة ورفع مستوى معيشة المواطن الأمر الذي يترتب عليه زيادة الإنتاج وتعزيز قدرة الدولة على التصدير.

وأشار إلى أن الدولة خلال الـست سنوات الأخيرة قامت بخطوات جادة لتحسين مناخ الإستثمار وتشجيع المستثمرين بما يتماشى مع خطة التنمية الإقتصادية ورؤية مصر 2030 .

 جاء ذلك خلال إجتماعه والمستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة وعدد من المستثمرين بالمناطق الصناعية بقويسنا والسادات والمنطقة الحرة بشبين الكوم ، بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ والوفد المرافق لرئيس الهيئة العامة للإستثمار وعدد من الجهات المعنية.

 

وأكد المستشار محمد عبدالوهاب في كلمته على أن الدولة المصرية بكافة أجهزتها لديها خطة متكاملة ورؤية لتطوير قطاع الإستثمار والنهوض به لجذب العديد من الفرص الإستثمارية بما يساهم فى رفع معدلات الإقتصاد القومى تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بالتوسع فى زيادة الفرص الإستثمارية وتوفير المناخ المناسب للمستثمرين والتشجيع على زيادة حجم الإستثمارات في كافة المجالات، مشيرا الي أن الهيئة العامة للإستثمار تقف بجانب المستثمر وتعمل على مساعدته وتسهيل وتبسيط الإجراءات اللازمة من خلال التعاون مع  كافة الهيئات .

 

وأضاف أن محافظة المنوفية من المحافظات الواعدة نظراً لما تمتلكه من مقومات جاذبة للإستثمار والهيئة تعمل على التوسع فى زيادة الفرص الإستثمارية بالمنطقة الحرة بمدينة شبين الكوم مما يساعد على ترسيخ أهمية المناطق الحرة وتعظيم دورها فى المساهمة في الاقتصاد القومي.

 وخلال الإجتماع أشار رئيس الهيئة العامة للإستثمار إلى أنه  سيتم دراسة إنشاء مكتب للهيئة بمدينة السادات لتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وتذليل كافة العقبات بإعتبار ها مدينة ذات طابع حيوى وبها العديد من الأماكن الجاذبة للإستثمار، كما أكد على أن الهيئة  تعمل على  الارتقاء والنهوض بالمناطق الحرة حفاظاً على الشكل الحضاري للمناطق. .

 

واستمع المحافظ ورئيس الهيئة لأراء عدد من المستثمرين حول حجم التحديات التي تواجههم ومناقشة أهم معوقات الاستثمار وسبل التغلب عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة