أقدم محفظة للقرآن الكريم فى مصر
أقدم محفظة للقرآن الكريم فى مصر


«القومي للمرأة» ينعى أقدم محفظة للقرآن الكريم في مصر

منى إمام

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 - 07:36 م

نعى المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته، ببالغ الحزن وعميق الأسى الشيخة سميعة بكر البناسي، أقدم محفظة للقرآن الكريم فى مصر والتى وافتها المنية، عن عمر ناهز التسعين عاما. 

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن حزنها لوفاة سميعة بكر، مؤكدة أنها نموذج مشرف للمرأة المصرية المخلصة القادرة على التغلب على كافة الظروف الصعبة وتحويلها إلى نجاح ، فعلى الرغم من أنها ولدت بإعاقة بصرية إلا أن ذلك لم يمنعها من حفظ  القرآن، كما كرست حياتها لتحفيظه،  وأصبحت رمزاً  يأتي إليه طلاب العلم من الرجال والنساء والحفظة من داخل مصر وخارجها ليتعلموا منها.

وتقدمت الدكتورة مايا مرسى بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الشيخة سميعة بكر وجميع طلابها حول العالم، داعية الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.

يذكر أن الشيخة سميعة بكر ولدت في عام 1930 بقرية ابنهس، بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، واشتهرت بدقة حفظها للقرآن الكريم وعلم القراءات في مصر والعالم، كما كانت تتمتع بصوت عذب في تلاوة القرآن الكريم، ما جعل طلاب العلم من الرجال والنساء والحفظة يفدون إليها من داخل مصر وخارجها ومن الدول العربية والآسيوية والأوروبية ليتعلموا على يديها وينهلوا من علمها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة