صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 أسباب وراء زيادة أسعار تذاكر المترو.. تعرف عليها

نشوة حميدة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 01:17 ص

 

كشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق أسباب رفع أسعار التذاكر إلى (5-7-10) جنيهات بدء من أول أمس، مؤكدا أن قرار وزير النقل الفريق كامل الوزير لم يأتي من فراغ. 

 

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق كان أمرا حتميا لتحسين مستوى الخدمة إلى الركاب بجميع الخطوط. 

 

وفند المصدر أسباب الزيادة كالتالي:

1- تغطية مصاريف التشغيل والصيانة السنوية بعيدا عن البنية الأساسية من إنشاء محطات جديدة التي يتم تنفيذها من الموازنة العامة للدولة أو القروض الميسرة.

2ـ تقليل خسائر المترو، حيث أن حوالي أقل نصف ركابه يستخدمون الاشتراكات المدعمة.

3- تقليل العجز بين في مصروفات التشغيل والصيانة، وتغطية تكلفة الكهرباء التي تغذي المحطات والقطارات. 

4- شراء وحدات متحركة جديدة أو قطارات جديدة لصالح الخطوط الثلاثة، كان أخرها قطارين جديدين قادمين من كوريا الجنوبية خلال الشهور الماضية. 

5- تطوير المحطات وتركيب بوابات إلكترونية جديدة للدخول والخروج إضافة إلى تطوير نظم المراقبة والتأمين سلالم ومصاعد كهربائية للتسهيل على المواطنين خصوصا كبار السن والمرضى.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أعلنت أنه بدءاً من أمس الإثنين 17 أغسطس، تم تحريك سعر تذكرة مترو الأنفاق للخطوط الثلاثة وذلك تزامناً مع افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو (هارون - عدلى منصور). 

 

على أن تكون الزيادة للخطوط الثلاثة كالتالي: الخط الأول "حلوان - المرج الجديدة" والخط الثاني "شبرا الخيمة - المنيب" والخط الثالث "العتبة - عدلي منصور" سيكون سعر التذكرة لعدد 9 محطات 5 جنيهات، وعدد 16 محطة 7 جنيهات، وعدد أكثر من 16 محطة 10 جنيهات، وخاصة مع فتح المحطات الجديدة من الخط الثالث أمام الركاب اليوم وهي محطات "النزهة - هشام بركات - قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب - عدلى منصور".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة