أحياء الإسكندرية
أحياء الإسكندرية


وإنذارات للمنشآت التي تحوى مواد سريعة الاشتعال ومخلفات خطرة 

صور| تحرير 27 محضرا لمحطات الوقود ومستودعات الغاز في الإسكندرية 

سرحان سنارة

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 12:14 م

شنت أحياء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة للتفتيش على محطات الوقود ومستودعات الغاز، للتأكد من التزام تلك المنشآت بإجراءات التأمين واشتراطات السلامة المهنية.  

تأتي الحملة تنفيذا لقرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رقم 547 لسنة 2020 بشأن معاينه المنشآت التي تمثل خطورة على حياة المواطنين وبها مواد سريعة الاشتعال. 

وشارك في الحملة التي استهدفت أحياء "المنتزه أول، غرب، شرق، المنتزه ثان" إدارات الأمن الصناعي، وشئون البيئة، والأزمات والكوارث، والمتابعة الميدانية. 

وأسفرت الحملات عن تحرير 27 محضر أمن صناعي لعدد من محطات الوقود ومستودعات الغاز بأحياء غرب والمنتزه ثان، لمخالفتها اشتراطات السلامة المهنية. 

فيما انتهى حي شرق من فحص 22 منشأة، للتأكد من توافر أدوات الحماية المدنية ضد مخاطر الكهرباء والحريق، بالإضافة إلى التخلص الآمن من المخلفات الخطرة. 

ومن جانبها، قالت جيهان مسعود، رئيس حي المنتزه أول، إنه جرى  توجيه إنذارات للمنشآت المخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، موضحة أنه في حالة عدم الالتزام سيجري تحرير محاضر. 

وتأتي الحملة بعد أيام من مصرع سيدة وإصابة 3 آخرين في انهيار منزل بإحدى قرى محافظة المنوفية، بسبب انفجار اسطوانة غاز بمستودع أسفل العقار. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة