صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد قليل.. الهيئة الوطنية تعلن نتائج الجولة الأولى لانتخابات الشيوخ

أسماء البكري- أسامة حمدي

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 02:53 م

 

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا، بمبنى ماسبيرو، للإعلان عن نتائج الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ.

وأجرت الهيئة الوطنية، انتخابات مجلس الشيوخ، حيث يحق لـ63 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم بـ 14 ألف لجنة فرعية في الجولة الأولى بانتخابات مجلس الشيوخ، تحت إشراف نحو 17 ألف قاض بمعاونة 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي ، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولا تقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.

وتابعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية، على مدار الساعة، لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بطاقات الاقتراع خضعت لأعلى درجات التأمين، وتم احتواؤها على علامات مائية وحرارية لمنع التلاعب فيها، وتم اتخاذ كافة وسائل التأمين لنقلها إلى المحاكم الابتدائية بكافة المحافظات، وتسليمها إلى لجان متابعة سير العملية الانتخابات.

وقامت لجان متابعة سير العملية الانتخابية بتسليم البطاقات وجميع أوراق العملية الانتخابية إلى القضاة المشرفين على لجان الاقتراع.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها أتاحت خدمة استعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال 3 آليات مختلفة تيسيرًا على المواطنين، وأعلنت الهيئة الوطنية إتاحة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية أيضًا من خلال إرسال رسالة قصيرة بالرقم القومي على الهاتف المحمول إلى رقم ٥١٥١، أو الاتصال بمركز اتصال دليل ١٤١، أو بأقسام/ مراكز الشرطة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة