مليون جنيه لزواج ١٠٠ فتاة بسوهاج
مليون جنيه لزواج ١٠٠ فتاة بسوهاج


مليون جنيه لزواج 100 فتاة بسوهاج

خالد حسن

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 04:13 م

أعلنت جمعية الأورمان، عن رصدها مبلغ مليون جنيه، لدعم إتمام زواج 100 فتاة يتيمة، بواقع 10 آلاف جنيه لكل فتاة مستفيدة بالقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة سوهاج.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري إنساني أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن، ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة في دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات في بناء حياة جديدة.

وأشار "شعبان" إلى أن الأورمان رصدت مبلغ المليون جنيه لإتمام زفاف 100 فتاة يتيمة، سوف تعمل بواقع إتمام زفاف 20 فتاة يتيمة شهريًا حتى نهاية 2020.

وأوضح "شعبان"، أن المشروع الخيري الإنساني لدعم زواج الفتيات اليتيمات، بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات بجميع مراكز محافظة سوهاج (سوهاج – اخميم – البلينا – المراغة – المنشأة – دار السلام – جرجا - جهينه – ساقلته – طما – طهطا - العسيرات)، حيث نجحت حتى الآن في دعم إتمام زفاف الآلاف من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعي، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة، وأنه ونظرًا للظروف الحالية يتم تسليم الشيكات عن طريق مكتب  المحافظ.

يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات، ساعدت زواج عدد (19893) فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة