مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات
مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات


بالأسماء.. المرشحون على جولة الإعادة بالشيوخ في الأقصر وأسوان ومطروح

أسماء البكري- أسامة حمدي

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 07:10 م

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، خلال مؤتمر صحفي اليوم، بمبنى ماسبيرو، أسماء المرشحين على جولة الإعادة المقرر لها يومي 6 و7 سبتمبر للمصريين بالخارج، ويومي 8 و9 سبتمبر بالداخل بالمقاعد الفردية بمحافظات الأقصر وأسوان ومطروح، وهم:

محافظة الأقصر:

1- محمد عبدالعليم حسين محمد
2- الضوي أحمد الضوي عديسي
3- محمد فتحي أحمد عبدالقادر
4- محمد عطا الله إسماعيل إبراهيم


محافظة أسوان:

1- مجد الدين حسيبو أبو الحسن طه
2- محمد الأنور سليمان عبدالحفيظ عبد السيد 
3- ياسر عبدالحميد عوض سيد
4- مصطفى جمعة مهدي عبدالصادق

محافظة مطروح:

1- رزق علواني عبدالحميد علواني
2- صابر مصطفى محمد عبدالقادر  

وبدأ مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، بالسلام الجمهوري، للإعلان عن نتائج انتخابات مجلس الشيوخ في جولته الأولى التي أجريت يومي 9 و10 أغسطس للمصريين بالخارج، ويومي 11 و12 أغسطس بالداخل.

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات كانت تنافسية وتمت وفق أعلى معايير الشفافية والحيادية والنزاهة.

وأوضح أن الانتخابات جاءت في ظروف جائحة كورونا وارتفاع درجات الحرارة، ورغم كل ذلك خرج الشعب ليدلي بصوته، وأجريت الانتخابات وشهدت لها وكالات الأنباء العربية والعالمية.

وذكر أن الهيئة استحدثت تطبيقا إلكترونيا لتوزيع القضاة على لجانهم، وتطوير موقع الهيئة الإلكتروني للاستعلام عن اللجان الانتخابية، وكذا إتاحة التصويت بالبريد للمصريين بالخارج أسوة بعدد من الدول حتى لا يحرموا أبنائنا في الخارج من التصويت.

وأكد أن الانتخابات أجريت تحت إشراف قضائي كامل، وبجهود مضنية من رجال الشرطة لتأمين اللجان، وبحضور مندوبي المرشحين ومندوبي وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة