محمد أنور السادات محمد أنور السادات

بالأسماء.. الفائزون من حزب الإصلاح والتنمية بانتخابات الشيوخ

أسامة حمدي الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 07:34 م

أعلن حزب الإصلاح والتنمية، برئاسة محمد أنور السادات، أسماء أعضاؤه الفائزون بعضوية مجلس الشيوخ؛ وهم: عبد الخالق عياد خبير البترول والغاز، سلوى الحداد أستاذ الصحة العامة، سامح السادات "اقتصادي".

وأكد الحزب، أن أعضاؤه سيقومون بدورهم كممثلين عن الشعب في ممارستهم وأداءهم كصوت حق يدافع عن الحقوق الاقتصادية والسياسية والحريات ويطالب بدولة القانون والعدالة.

وأجرت الهيئة الوطنية، انتخابات مجلس الشيوخ، حيث يحق لـ63 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم بـ 14 ألف لجنة فرعية في الجولة الأولى بانتخابات مجلس الشيوخ، تحت إشراف نحو 17 ألف قاض بمعاونة 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي ، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولا تقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.

وتابعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مجريات العملية الانتخابية على مدار الساعة لتذليل أية عقبات قد تواجه الناخبين أو القائمين على إدارتها داخل اللجان العامة والفرعية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن بطاقات الاقتراع خضعت لأعلى درجات التأمين، وتم احتواؤها على علامات مائية وحرارية لمنع التلاعب فيها، وتم اتخاذ كافة وسائل التأمين لنقلها إلى المحاكم الابتدائية بكافة المحافظات، وتسليمها إلى لجان متابعة سير العملية الانتخابات.


وقامت لجان متابعة سير العملية الانتخابية بتسليم البطاقات وجميع أوراق العملية الانتخابية إلى القضاة المشرفين على لجان الاقتراع .

وأوضحت أن الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية قامت بتأمين اللجان الانتخابية والانتهاء من تسكين جميع القضاة المشرفين على الانتخابات.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها أتاحت خدمة استعلام الناخبين عن لجانهم الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال 3 آليات مختلفة تيسيرًا على المواطنين.

وأوضحت أنه يمكن استعلام الناخب عن لجنته الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمه في الكشوف الانتخابية عبر الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال إدخال رقمه القومي المكون من 14 رقمًا.

وأعلنت الهيئة الوطنية إتاحة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية أيضًا من خلال إرسال رسالة قصيرة بالرقم القومي على الهاتف المحمول إلى رقم ٥١٥١، أو الاتصال بمركز اتصال دليل ١٤١، أو بأقسام/ مراكز الشرطة.



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة