مكتبة مصر تحتفل بأفضل 30 شخصية مؤثرة في مصر والوطن العربي 
مكتبة مصر تحتفل بأفضل 30 شخصية مؤثرة في مصر والوطن العربي 


مكتبة مصر تحتفل بأفضل 30 شخصية مؤثرة في مصر والوطن العربي 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 09:47 م

 

«البهنساوي»: مكتبة مصر لها دور كبير في الحياة الثقافية بمصر.. وأدعو للاهتمام بتنشئة جيل قادر على مواجهة التحديات والسلبيات
 
«طاهر»: الثقافة لها دور كبير في الحفاظ على الوطن ومقدراته واستقرار المجتمع وتنميته في كافة المجالات
 
«زعزوع»: متفائل لمستقبل مصر عامة ولقطاع السياحة خاصة
 
السفير محمدو لابرانج: مكتبة مصر تضم علما غزيرا وتنويريا يستفيد به الإنسان في كل مناحي الحياة

 
 
نظمت مكتبة مصر العامة والأكاديمية الملكية للتدريب، اليوم الأربعاء 19 أغسطس، احتفالية لتكريم ٣٠ من الشخصيات المتميزة والمؤثرة في عدة مجالات سياسية واقتصادية وبرلمانية واعلامية واجتماعية وطبية بمصر والوطن العربي تقديرا لم قدموه لاوطانهم المختلفة وخاصة مصر.


وضمت قائمة المكرمين عدد من الشخصيات العامة والبارزة تلك المجالات ومن بينهم الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق والكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم وعمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والأثار بمجلس النواب، ورجل الأعمال حسن راتب رئيس مجموعة قنوات المحور والسفير الدكتور محمدو لابرانج عميد السفراء الأفارقة الفنانة مديحة حمدي و الشيخ عبد الله جهامه شيخ مشايخ سيناء وعدد من الدبلوماسيين والفنانين والاعلاميين.

 


وأعرب الكاتب الصحفي محمد البهنساوي، رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم»، عن سعادته بالتكريم في وسط كوكبة من العلماء والشخصيات العامة المؤثرة، مشيرا إلى أهمية المكتبة في نشر العلم والتنوير والثقافة وأثرها الكبير في الحياة الثقافية في مصر.

 

 وقال «البهنساوي»، خلال كلمته في الاحتفالية: «أدعو من هذا المنبر الثقافي لزيادة الاهتمام بتنشئة جيل قادر على مواجهة التحديات  والسلبيات»، مشيرا إلى دور مكتبة مصر في تربية النشء بصورة صحية ووطنية من خلال الأنشطة الثقافية للمكتبة واحتوائها على الكثير من الكتب، واكتشافها للمواهب وتنمية الإبداع عند الأطفال.

 


وأكد رياض طاهر، مدير عام مكتبة مصر، على أهمية دور الثقافة في الحفاظ على الوطن ومقدراته وفي استقرار المجتمع وتنميته في كافة المجالات، وخاصة خلال الجائحة التي أصبحت وباء يهدد العالم أجمع. 

 


ووجه  رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» الشكر لكل القائمين على حفل التكريم ومكتبة مصر الأكاديمية الملكية للتدريب، مشددًا على أهمية التدريب في كافة المجالات لإعداد الكوادر المتميزة. 

 


من جانبه، أعرب هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، قال «إن القيمة في هذا التكريم هو نهاية العام الهجري وبداية عام هجري جديد، حيث أن اليوم ذاته يعتبر أول فاعلية أحضرها منذ جائحة كورونا»، معبرا عن تفاؤله في الفترة القادمة لمستقبل مصر عامة ولقطاع السياحة خاصة، وأنها سوف تعود مثلما كانت عليه.

 


وفي نهاية كلمته، وجه وزير السياحة الأسبق الشكر للكاتب الصحفي محمد البهنساوي، والدكتورة ميادة سيف وعمرو صدقي، والقائمين على التكريم ومكتبة مصر الأكاديمية الملكية للتدريب.


وأشار الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة قنوات «المحور» إلى أنه استقبل العام الهجري الجديد في أحد منابر التنوير والإشعاع الثقافي، بين علماء وباحثين يستحقون أن تنحني لهم  الرأس على هذا العمل الطيب.


وعبر السفير الدكتور محمدو لابرانج، عميد السفراء الأفارقة، عن سعادته بالحفل الذي دعت إليه مكتبة مصر والتي تعد أسمًا كبيرًا في العلم والتنوير، مشيرا إلى إلى أنه منذ 19 مارس 20 20 والعالم كله بدأ في الانطواء والانزواء بإرادته خوفًا من جائحة العصر (فيروس كورونا)، فيما أظهرت مكتبة مصر نشاطًا ملحوظًا وتحدي لهذا الفيروس اللعين.


وأشاد محمدو لابرانج، بما تضمه مكتبة مصر من علم غزير وتنويري، ويستفيد به الإنسان في كل مناحي الحياة من نشاطات وأهداف ومتطلبات.


 

 

وقالت الدكتورة ميادة سيف، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الملكية للتدريب، أنه كان لزاماً علينا تكريم أفضل الشخصيات المتميزة والمؤثرة من أبناء الوطن لعام 2020 لدورهم البارز وديمومة العطاء من أجل الوطن.

 

ولفتت إلى أن الحفل يأتي لإبراز العناصر المشرفة من أبناء الوطن لعام 2020 لدورهم البارز وديمونة العطاء من أجل الوطن، حتى يكونوا قدوة حسنة أمام الأجيال القادمة.


وشمل التكريم الكاتب الصحفي محمد البهنساوي «رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم»، ووزير السياحة الأسبق هشام زعزوع، السفير محمود راشد، والسفير محمد الطاهر، السفير الدكتور محمدو لابرانج عميد السفراء الأفارقة، السفير محمد كارم بالأمم المتحدة، السفير الأمين الدودو عبد الله الخاطري (سفير تشاد)، السفير محمود هريدي (رئيس اتحاد اجنيتا فريتاس  بالشرق الأوسط).


وتضمنت قائمة التكريم الدكتور رياض طاهر رضوان (مدير مكتبة مصر العامة) الدكتور حسن كامل راتب رئيس مجلس إدارة قنوات «المحور»، النائب عمرو صدقي (رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب)، الكاتب الصحفي عمرو يحي (نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام للشؤون الدبلوماسية)، الدكتور يوسف عبده (نائب مدير تحرير جريدة الأهرام)،  الإعلامية دعاء عامر، الفنانة مديحة حمدي، الفنان المطرب خالد بيومي (أمين صندوق النقابة العامة للموسيقيين)، اللواء أركان حرب أحمد زغلول مهران  (نائب مدير المخابرات الأسبق).


 
كما شملت القائمة المستشار أحمد ناقد (مدير عام التخطيط والمتابعة بالهيئة العامة للاستعلامات)، الدكتور عادل وجيد محمد (مفتش بهيئة الدواء المصرية برئاسة مجلس الوزراء)، رفعت عبد السميع (رئيس جمعية الصداقة المصرية التشادية)، محمد سليم حسين (الأمين العام لمؤسسة الجندي العباسي الهاشمي)، الشيخ عبد الله جهامه (شيخ مشايخ سيناء).

قائمة المكرمين تضمنت أيضا دكتور يسري الشرقاوي  (رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة)، مصطفى الشيخ (رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتجارة الدولية)، الدكتور مجدي عزيز (أستاذ بطب جامعة برلين)، رجل الأعمال محمد شيبه، رجل الأعمال عبد الله احمد نعمه، الدكتور عبد الله حسن محمد، محمد عبد العزيز شحاتة، رجل الأعمال مصطفى جمال الدين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة