محررة بوابة أخبار اليوم في حوار مع رئيس الجامعة المصرية الصينية
محررة بوابة أخبار اليوم في حوار مع رئيس الجامعة المصرية الصينية


خاص| رئيس الجامعة المصرية الصينية: جاهزون للعام الدراسي الجديد بمزيج من "الأونلاين" والحضور

مروة فهمي

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 09:48 م

قال د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية، ووزير التعليم العالي السابق، إن قرارات وزارة التعليم العالي بالنسبة لطرق الامتحانات، كانت صحيحة بالنسبة للطلاب في سنوات النقل، مضيفا أن اختيار الأبحاث كان صحيحا.

وتابع في حوار خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" – سينشر لاحقا- : "كان صحيحا لأنه لو كان هناك نقص في المادة التعليمية، سيكون بمقدورنا تعويض ذلك السنة القادمة أو التي تليها، ولو جزء من المنهج لم يدرسه الطالب، سيتم تعويض له ذلك في السمر كورس".


وتابع: "أما طالب السنة النهائية، فليست لديه أية فرصة للتعويض، فلابد أن يعقد امتحان له ولابد أن يتم وإبراز درجات الحضور، فمن هؤلاء يتم تعيين معيدين فدرجة واحدة فقط تكون فارقة، ولذلك فإن قرار وزارة التعليم العالي بإجراء امتحانات لهم بالسنوات النهائية يعتبرعادلا وصحيحا بنسبة 100%، ونحيي الوزير على هذا القرار لأنه كان صائبا".

واختتم حديثه قائلا: "بالنسبة للجامعة المصرية الصينية، فقد قامت بتجهيز نفسها للدراسة في العام الجديد في أكتوبر 2020، باستخدام نظام "الأونلاين" وعدم توقفه لكن بنسب محددة، فالبنسبة للطلاب الجدد في السنة الأولى بالجامعة سيكون لزاما عليهم الحضور حتى لا يتعودوا على عدم حضور المحاضرات كما كان في الثانوية العامة، لكن سيكون متاحا لهم "الأونلاين" فيما بعد لكن بالتدريج، وبالنسبة للطلاب في السنوات ما بعد السنة الجامعية الأولى فسوف نجمع بين الشقين "الأونلاين" ونظام الحضور، ولن نكتفي ولا نكتفي بـ"الأونلاين" حتى لا يكون لدينا تعليم ناقص، فلابد الجمع بين الشقين حتى تطبق التعليم المدمج الذي يجمع بين "الأونلاين والحضور".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة