د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية
د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية


خاص| رئيس الجامعة المصرية الصينية: كنا أول من استعد لامتحانات "الأونلاين" قبل إعلان الوزارة

مروة فهمي

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 - 10:47 م

قال د. أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية، ووزير التعليم العالي السابق، إن الجامعة كانت فطنة لأهمية التعليم "أونلاين" حتى قبل ظهور فيروس كورونا "كوفيد 19".

وتابع في حوار خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" – سينشر لاحقا: "ففي يوم 15 فبراير الماضي قلت في اجتماع بالجامعة المصرية الصينية، إن الجامعات سوف تغلق ولايوجد بديل أمامنا غير "الأونلاين"، وقمنا بتجهيز الأساتذة وكافة التحضيرات اللوجستية، وبدأنا نعطي محاضرات توعية، وقمنا بإجراء "بروفات" على نظام "الأونلاين"، وفي 15مارس جاء قرار بغلق الجامعات وبدايه التعليم "أونلاين"، وسألني الوزير بعدها بيومين عن موقفنا من "الأونلاين"، فقمت بالرد على الخطاب الموجه من الوزير، وأخبرته أننا جاهزون بنسبة 100% وأننا لن نوقف أية محاضرة في أية كلية بالجامعة وكله "أونلاين".



واختتم حديثه قائلا: "بعد ذلك كنا سباقين في الاستعداد لامتحانات "الأونلاين" حتى قبل أن يتم الإعلان عنها، وقمنا بتجهيز بنوك أسئلة، وأجرينا عدة بروفات مع الطلاب على طرق الامتحانات "الأونلاين" حتى نرصد درجات أعمال فصلية للطلاب، وقمنا بتجهيز امتحانات "الأونلاين" حتى قبل إعلان وزارة التعليم العالي عن ذلك". 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة