أحد مخابز شمال سيناء
أحد مخابز شمال سيناء


قرار تخفيض وزن الرغيف حقق طموحات أصحاب المخابز في شمال سيناء 

صالح العلاقمي

الخميس، 20 أغسطس 2020 - 11:05 ص

حقق قرار تخفيض وزن الرغيف من 110 جرام إلى 90 جرام طموحات أصحاب المخابز بشأن زيادة تكاليف إنتاج الرغيف، وسداد جزء من المصروفات التي يتحملها أصحاب المخابز بعد الزيادة التي طرأت على الوقود، وكذلك ارتفاع أسعار العمالة.

وقالت الحاجة فوزية صاحبة فرن بالعريش، إن القرار أتاح لصاحب الفرن أن يعوض جزء من النفقات الخسائر والمصروفات التي يتحملها مع زيادة أسعار العمالة والوقود، مشيرة إلى أنه تم إعادة احتساب معدل انتاجية چوال الدقيق الواحد لينتج كميات أكثر من الخبز لترتفع إلى 1450 رغيف، بدلاً من 1250 رغيف في الچوال.

ومن جانبه.. قال وكيل وزارة التموين بشمال سيناء فتحي راشد أبو حمده، إن أصحاب المخابز طالبوا بإعادة النظر في تكلفة إنتاج الخبز بسبب ارتفاع أسعار الغاز، والسولار وأجور العمالة والمياه، وتم إعادة احتساب التكلفة الإنتاجية للچوال الواحد من الدقيق، لترتفع من 213 جنيها إلى 265 جنيه.

ولفت إلى أن القرار سيؤدي إلى زيادة المنافسة بين المخابز لإنتاج الخبز بجودة مرتفعة ولضمان بيع الحصة المسندة إليهم يومياً، وبما يضمن إنتاج رغيف خبز مدعم دون المساس بالسعر والإبقاء كذلك  علي نفس القيمة الغذائية للرغيف دون أي نقصان.

وأكد أبو حمده، على أن صرف نفس الكميات المتوفرة للمواطن يتم يوميا دون المساس بالأعداد المنصرفة لكل فرد على بطاقة التموين .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة