دخول برج سكك حديد دمنهور والمنطقة الأوتوماتيكية الخدمة
دخول برج سكك حديد دمنهور والمنطقة الأوتوماتيكية الخدمة


بالصور| دخول برج سكك حديد دمنهور والمنطقة الأوتوماتيكية الخدمة

نشوة حميدة

الخميس، 20 أغسطس 2020 - 11:30 ص

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير دخول برج دمنهور والمنطقه الأوتوماتيكية بين دمنهور وأبو حمص وبين دمنهور وايتاي البارود في الخدمة بإجمالي 37 كم. 

يأتي ذلك ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL.

وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من (19 برجا رئيسيا و15 برجا ثانويا و80 مزلقانا )، وأن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 75%، وتم حتى الآن دخول عدد 10 أبراج رئيسية الخدمة، وهي: ( قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود –دمنهور – ابوحمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار – قها- )، و10 أبراج ثانوية و52 مزلقانا الخدمة.

ولفت إلى أن برج كفر دمنهور والمنطقة الأوتوماتيكية تتحكم في 167 سيمافور ضوئي و12 مزلقانات تعمل أوتوماتيكيا و43 موتور تحويلة. 

وأشار وزير النقل إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم ) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، مضيفا أن تحديث نظم الاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، وأن هذا النظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وذكر أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1869 كم بتكلفة ٤٦.٨ مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة