محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة


بينهم 10 من ذوي القدرات.. القوى العاملة: تعيين 3225 شاباً بالإسكندرية

أسامة حمدي

الخميس، 20 أغسطس 2020 - 11:42 ص

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية 3225 شاباً ، منهم 10 من ذوى الهمم ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 1133 فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها، منها 400 وظيفة على مهن الحياكة ، والجودة ، والتشطيب .

وأوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 220 منشأة ، دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 197 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات ، وإعطاء مهلة لـ 63 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها ، فضلاً عن حالة غلق إدارى لمنشأة .

وأشار ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يوليو الماضي ، إلي أن المديرية تلقت 184 شكوى جديدة، بالإضافة إلى 60 شكوي مرحلة من الشهر الماضي ، تم بحث 33 شكوي منها، وتبين أنها مستوفاة ، وتم تحرير 107 محاضر للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 104 شكاوى تحت البحث والدراسة .

وتابع مدير المديرية أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 3 تراخيص ، وتلقى طلبات استخراج ترخيص لأول مرة لـ 10 أجانب ، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التى تنظم تشغيل الأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 110 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة