صورة من الوقفة الاحتجاجية
صورة من الوقفة الاحتجاجية


إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال وقفة احتجاجية جنوب طولكرم بفلسطين

أحمد نزيه

الخميس، 20 أغسطس 2020 - 03:26 م

أصيب عشرات الفلسطينيين في محافظة طولكرم بالاختناق، اليوم الخميس 20 أغسطس، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وذلكك خلال إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع رفقة الرصاص الحي والقنابل الصوتية، على وقفة وقفة احتجاجية جنوب طولكرم.

ونظم آلاف الفلسطينيين وقفةص احتجاجية ضد الاستيلاء على أراضي قرى جبارة، والراس، وشوفة جنوب طولكرم، لإقامة منطقة صناعية استيطانية.

وفي مسرح الأحداث، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيان من بين صفوف المحتجين، خلال محاولتها قمع الوقفة الاحتجاجية الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مراسلتها قولها، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق.

وأضافت أن جيش الاحتلال اعتقل رئيس مجلس قروي شوفة فوزت دروبي، والشاب يحيى جهاد دروبي (20 عامًا).

وذكرت أن قوات الاحتلال كثفت من تعزيزاتها على طول الطريق الالتفافي الذي يربط القرى الثلاث، وأجبرت المشاركين على مغادرة المنطقة، وقامت بمطاردتهم ومنع الصحفيين والمصورين من التواجد، تحت تهديد السلاح.

وجاءت هذه الفعالية بدعوة من فصائل العمل الوطني، وفعاليات طولكرم، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان ولجان المقاومة الشعبية، بمشاركة المحافظ عصام أبو بكر ورئيس هيئة مقاومة الجدار وليد عساف، وممثلي فصائل العمل الوطني والفعاليات الشعبية والهيئات المحلية والمواطنين في قرى الكفريات وشوفة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة