المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري
المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري


فيديو| المسماري: الجيش الليبي جاهز لإنقاذ ليبيا من الإرهاب والغزو التركي

رضا خليل

الخميس، 20 أغسطس 2020 - 05:04 م

شدد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، على أن الجيش الليبي جاهز لأي معركة لإنقاذ ليبيا من الإرهاب والغزو التركي مشيرا إلى أن الجيش لن يتراجع عن مدينة سرت وغربها وأن كل اتفاقيات الوفاق مع الأتراك لا يمكن أن تكون محسوبة على ليبيا في المستقبل.

واعتبر المسماري، خلال تصريحات تليفزيونية أذاعتها قناة مداد نيوز السعودية، اجتماع وزراء دفاع تركيا وقطر بطرابلس إعلان حرب على ليبيا، مؤكدا على رفض الجيش الليبي للدعوات التي تدعوا إلى جعل مدينة سرت منطقة منزوعة السلاح، موضحًا أنها مدينة آمنة وغير خاضعة لسيطرة الميليشيات.

وأوضح، أنه لابد من إنشاء مناطق منزوعة السلاح بالمدن الخاضغة لسيطرة الميليشيات والتنظيمات المتطرفة والتي تشهد عمليات تهجير لأهالي تلك المدن،  مشيرا إلى أن المناطق التي يجب أن تصبح منزوعة السلاح هي طرابلس وليست سرت والجفرة، لأن الميليشيات تسيطر عليها.

وأشار المسماري، إلى أن تركيا تسيطر على موانئ طرابلس والخمس ومصراتة، وتستمر في الدفع بالمرتزقة والمعدات العسكرية، لافتا إلى أن قطر تقدم الدعم للقوات التركية في ليبيا، قائلا: "قرار تسليم الجمارك في المنطقة الغربية للقيادة العسكرية التركية أمر خطير وسيجعل أغلب ضباط الجمارك خارج الخدمة".‎
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة