طائرة مساعدات طبية السودان
طائرة مساعدات طبية السودان


تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.. وزيرة الصحة: إرسال 11 طن أدوية للسودان

حاتم حسني

الخميس، 20 أغسطس 2020 - 09:55 م

 

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إرسال 11 طن شحنة إغاثية من الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية إلى دولة السودان الشقيقة لمجابهة السيول، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار التضامن والتكاتف بين الشعبين الشقيقين.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة السكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن شحنة المساعدات الإغاثية التي تم إرسالها اليوم الخميس 20 أغسطس، على متن طائرة عسكرية بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية تتضمن أدوية، ومحاليل طبية، ومستلزمات جراحية.

 

وأضاف "مجاهد" أنه تم إرسال شحنة يوم الثلاثاء الماضي وكانت تبلغ 14 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الشعب السوداني الشقيق المتضرر من السيول التي اجتاحت السودان خلال الآونة الأخيرة.

 

وفي إطار تفعيل العمل بمبادرة الرئيس لعلاج " مليون أفريقي" ، كشف "مجاهد" أنه سيتم عقد أول اجتماع افتراضي بين الجانب المصري والسودان، يوم السبت المقبل، تترأسه وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بمشاركة مساعد وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة د.محمد حساني، ومن الجانب السوداني، وزيرة الصحة د.سارة عبد العظيم حسنين، ورئيس قطاع الطب العلاجي ومكافحة الوبائيات بالسودان، وعدد من الاستشاريين السودانيين في مجال الكبد، وذلك للتنسيق لتفعيل مبادرة الرئيس السيسي لعلاج "مليون أفريقي" من فيروس سي"، بعدد من المراكز الطبية في دولة السودان، مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف فحص 250 ألف شخص من أشقائنا في دولة السودان، حيث سيتم إرسال 200 ألف جرعة أدوية خاصة بعلاج فيروس سى.

 

وأشار "مجاهد" إلى أنه سيتم إرسال جهازين "pcr"، وأكثر من 10 آلاف كاشف إلى دولة السودان، لتدريب الأطقم الطبية في السودان على بروتوكولات المسح والتشخيص للحالات المصابة بفيروس "سي"، وذلك دعمًا لمنظومة الصحة بدولة السودان الشقيقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة