الدكتور رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي
الدكتور رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي


رمضان عبدالمعز: القرآن حذر من الشائعات منذ 14 قرنا

رضا خليل

الجمعة، 21 أغسطس 2020 - 01:39 م

رد الدكتور رمضان عبدالمعز الداعية الإسلامي، على التساؤل المتعلق بالتأخر في عودة صلاة الجمعة، مشيرًا إلى أن التفكير في النفس يختلف عن اتخاذ القرار من مستويات عليها في الحكومة والإدارة، التي تفكر باعتبارها مسؤولة أمام الله.

وأضاف عبد المعز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامي هدير أبو زيد، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أن الحكومة قررت عودة صلاة الجمعة في المساجد بعدما تأكدت من سلامة الوضع من خلال التقارير، متابعًا: "الحكومة بتفكرباعتبار إن ربنا هيسألها عن كل فرد من أفراد الرعية". 

وشدد عبدالمعز، على أهمية تجنب الشائعات، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم حذر منها، منذ 14 قرنًا، وموضحًا أن علي بن أبي طالب أكد على أن البينة على من ادعى، وذلك ردًا على عمر بن الخطاب الذي كان أميرًا للمؤمنين وسأله عن الذي يجب فعله إذا شاهد جريمة زنا. 

وتابع: "في السوشيال ميديا، جرى تداول أخبار بعودة صلاة الجمعة لأكثر من مرة خلال الـ3 أشهر الأخيرة، وكلها لم تكن صحيحة، لكن يجب أن نحصل على الخبر من مصدره، وبالتالي لا يجب الحصول على معلوماتنا من السوشيال ميديا، خاصة مع وجود أعداء للوطن لا يريدونه أن يتقدم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة