مصطفى شحاتة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد،
مصطفى شحاتة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد،


الوفد: البرلمان الحالي أرسى دعائم الدولة.. والمقبل تنتظره تحديات كبيرة

أسامة حمدي

الجمعة، 21 أغسطس 2020 - 03:55 م

أكد مصطفى شحاتة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الدولة المصرية أمام ملحمة ديمقراطية جديدة تتمثل في انتخابات مجلس النواب والمقرر لها أن تجرى خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، وذلك وفقا لما نص عليه الدستور في أن تجرى انتخابات البرلمان قبل 60 يوما من انتهاء مدة المجلس الحالي والتي تنتهي 9 يناير 2021.

وقال "شحاتة" في بيان اليوم: إن مجلس النواب المقبل سيشهد منافسة قوية جدا على جميع المقاعد سواء الفردي أو القائمة وستدفع الأحزاب بأفضل ما لديها من مرشحين وهو ما سيفرز نواب على قدر عال من الكفاءة والمسئولية لتولي زمام التشريع في المرحلة المقبلة.

وشدد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، على أن المجلس المقبل تقع على عاتقه مسئوليات صعبة للغاية خاصة مع زيادة تعقد الأوضاع الخارجية في محيط مصر الإقليمي والدولي، وكذلك التحديات التي يفرضها الواقع داخل الدولة المصرية وهو ما يستوجب خلق بيئة تشريعية قوية ومناسبة لمواكبة تلك التحديات والتعامل معها.

وتابع عضو الهيئة العليا لحزب الوفد: وجود مجلس الشيوخ كغرفة ثانية للبرلمان يسهل من مهمة مجلس النواب فيما يتعلق بإصدار التشريعات اللازمة كما سيؤدي إلى تفعيل الدور الرقابي للبرلمان بشكل أكبر على السلطة التنفيذية نتيجة تخفيف الأعباء التشريعية عن كاهل البرلمان.

وأشار مصطفى شحاتة، إلى أن مجلس النواب الحالي أدى دورا مهما وحيويا في تاريخ الدولة المصرية خاصة وأنه أتى بعد فترة من التقلبات الشديدة بعد أحداث 2011 وكان عليه عبئا كبيرا في إصدار كم هائل من التشريعات والاتفاقيات الدولية المختلفة بما ساهم في إرساء دعائم الدولة الحديثة التي انطلقت في طريق التنمية والبناء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة