من لقاء سابق بين الفريقين
من لقاء سابق بين الفريقين


«أغسطس».. وش السعد على الأهلي في مبارايات القمة

محمد أنور

الجمعة، 21 أغسطس 2020 - 05:34 م

يستعد فريقا الأهلي والزمالك لخوض مباراة القمة 120، مساء غد السبت في تمام التاسعة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الحادية والعشرين من مسابقة بطولة الدوري الممتاز.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة من 20 مباراة، إذ انتصر 18 مرة وتعادل في مناسبتين أمام سموحة والإنتاج الحربي.

وتشهد المباراة حدثًا تاريخيًا، حيث سيقام اللقاء الأول بين القطبين في الدوري خلال شهر أغسطس الذي لم تتح الفرص بإقامة قمة الدوري من قبل في خلال شهر أغسطس، ولكن هذا الموسم الاستثنائي جعل المباراة تقام في هذا الشهر الذي كان معتاد أن يكون فترة إعداد وتحضير للموسم الجديد دائمًا.

ورغم إقامة مباراة القمة بين الفريقين في الدوري لأول مرة في خلال شهر أغسطس يوم السبت المقبل، فإن هذا الشهر شهد أربع مواجهات جمعت القطبين من قبل ولكن في مسابقات مختلفة.

وكانت أول مباراة بين القطبين أقيمت في شهر أغسطس، وكانت في ربع نهائي كأس مصر 1985، وحقق الأهلي الفوز بثلاثة أهداف لهدفين، وأحرز للأحمر كل من "حمادة مرزوق، وطارق خليل ومحمد السيد" بينما أحرز هدفي الزمالك كل من "فاروق جعفر، وكوارشي".

أما المواجهة الثانية فكانت في نصف نهائي كأس مصر 1991، وأقيمت يوم 6 شهر أغسطس، وفاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما محمد رمضان.

وكانت المباراة الثالثة بين الفريقين في السوبر المصري 2003، وفاز الأهلي بركلات الترجيح (3-1)، وأقيمت المباراة يوم 28 شهر أغسطس 2003.

وآخر مباراة أقيمت يوم 8 أغسطس، كانت نهائي كأس مصر 2016، وفاز الزمالك (3-1)، وأحرز أهداف القلعة البيضاء باسم مرسي "هدفين" ومصطفى فتحي، بينما أحرز هدف الأهلي الوحيد عبد الله السعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة