مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية


منظمة الصحة العالمية: نأمل في القضاء على كورونا قبل عامين

إيمان طعيمه

الجمعة، 21 أغسطس 2020 - 08:39 م

 

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، أن العالم يجب أن يكون قادرا على السيطرة على جائحة (كوفيد-19) في مدة أسرع من تلك التي استغرقها القضاء على تفشي الانفلونزا الإسبانية عام 1918، وفقا لما جاء بسكاي نيوز. 

وقال تيدروس أدانوم غيبريسوس: "نأمل أن ننتهي من هذه الجائحة قبل أقل من عامين، فعلى الرغم من أنه لدينا عقبات العولمة والحميمية والصلات، لكن مقابل ذلك نملك أفضل التكنولوجيا". 

ونقلت فرانس برس عن غيبريسوس قوله، إنه عبر "الاستفادة من الأدوات المتاحة الى أقصى حد والأمل بأن نحصل على أدوات إضافية مثل اللقاحات، اعتقد أن باستطاعتنا إنهاء الجائحة في وقت أقل مما استغرقته انفلونزا عام 1918 الإسبانية.

وبشأن تأثير التحور على الفيروس، قالت ماريا فان كيرخوف عالمة الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث بشأن تأثير التحور على فيروس كورونا، وأضافت أنه تم تشكيل فريقا خاصا لرصد التحورات، وندرس كيف يمكننا أن نفهم بشكل أفضل عملية التحور وتأثيرها".

ووفقا لإحصاء وكالة رويترز أصيب ما يقرب على 22.78 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم فيما أودى المرض بحياة نحو 792837 شخصا.

ولا تعكس هذه الأرقام إلا جزءاً من العدد الفعلي للإصابات، إذ لا تجري دول عدة فحوصاً إلا للحالات الأكثر خطورة، بينما تعطي دول أخرى أولوية في إجراء الفحوص لتتبع مخالطي المصابين، تضاف إلى ذلك محدودية إمكانات الفحص لدى عدد من الدول الفقيرة.

والدول التي سجلت أكبر عدد من الوفيات في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، هي الولايات المتحدة (1213) تليها البرازيل (1204) والهند (983).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة