عودة مره اخري لاكتظاظ مستشفيات مدريد بمصابي فيروس كورونا
عودة مره اخري لاكتظاظ مستشفيات مدريد بمصابي فيروس كورونا


إسبانيا تسجل 3650 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية 

شيماء بكر

الجمعة، 21 أغسطس 2020 - 10:10 م

تستمر الإصابات بفيروس كورونا في الارتفاع في إسبانيا، و ينعكس ذلك من خلال بيانات وزارة الصحة ، التي سجلت 3650 حالة إيجابية بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ، ويمثل هذا الرصيد الجديد 300 حالة أكثر من تلك التي تم اكتشافها أمس الخميس ويرفع عدد المصابين إلى386 ألف و54،  منذ بداية الوباء في البلاد.

أما بالنسبة لعدد الوفيات ، فقد تم تسجيل 25 حالة وفاة اليوم الجمعة مقارنة باليوم السابق ، ليصل الإجمالي إلي 28 ألف و 838  حالة وفاة  من ضحايا الفيروس، بالإضافة إلى ذلك ، في الأيام السبعة الماضية ، كان هناك 1467 حالة دخول إلى المستشفى و 93 حالة دخول إلى وحدة العناية المركزة. 

ومن خلال مجتمعات الحكم الذاتي ، لا تزال مدريد هي الأكثر تضرراً، فقط في هذا الإقليم ، خلال الـ24 ساعة الماضية، كان هناك 1199 حالة إيجابية بفيروس كورونا  ، أوصت الحكومة الإقليمية بعدم مغادرة المنزل إذا لم يكن ذلك ضروريًا في الأحياء والبلديات الأكثر تضررًا : Usera وهي علي النحو التالي  و Carabanchel و Villaverde و Vallecas و Usera و Alcobendas و Móstoles.

فيما طالب انطونيو ثاباتيرو ، نائب رئيس حكومة مدريد "دعونا نحاول عدم زيادة اتصالاتنا الاجتماعية ، أو على الأقل حصرها  " ، جاء ذلك من خلال رسالة الكترونية وجه فيها انتباه المواطنين وحذرهم حتى لا يتحركوا إلا ما هو ضروري. 

وفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الصحة ، فإن ثاني أكثر المجتمعات المستقلة تضررًا ، مع الأخذ في الاعتبار عدد الإصابات الحالية ، هو إقليم الباسك في الـ 24 ساعة الماضية، حيث سجل له 685 ايجابيات بالفيروس  التاجى، ويتبعهم أراجون برصيد 342 ؛ الأندلس مع 303 ؛ جاليسيا ، مع 182 ؛ وكاتالونيا بـ 172.

كان فرناندو سيمون ، مدير مركز تنسيق التنبيهات الصحية وحالات الطوارئ ، قد حذر في ظهوره امس الخميس من أن "الأمور لا تسير على ما يرام" وحث على إدراك الوضع لأنه ، كما أوضح ، " حقيقة أنها كشف الحالات لا يعني عدم وجود انتقال للعدوي"،  وبالتالي ، أكد أنه "إذا استمرت الحالات الايجابية في نمو ، هسيكون هناك العديد من المتوفين" .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة