نجوم لبنان: شكرًا للرئيس السيسي والشعب المصري على تضامنكم معنا
نجوم لبنان: شكرًا للرئيس السيسي والشعب المصري على تضامنكم معنا


نجوم لبنان: شكرًا للرئيس السيسي والشعب المصري على تضامنكم معنا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 21 أغسطس 2020 - 10:35 م

شريف شحاتة

كعادتها في مساندة ومؤازرة كل محتاج، كانت مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أوائل الدول التي دعمت وبقوة الإخوة اللبنانيين بعد تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع بميناء بيروت البحري قبل نحو3 أسابيع.

هذا الحادث الذي حول «بيروت الجميلة» إلى مدينة منكوبة يسيطر عليها الحزن والدمار ؛ حيث كانت تعليمات الرئيس السيسي سريعة وواضحة بفتح جسر جوى بين القاهرة وبيروت لتقديم كافة المساعدات الطبية والإنسانية للشعب اللبناني، كرسالة دعم وتقدير من الشعب المصري إلى الأشقاء في لبنان. 

 نجوم لبنان خرجوا عن صمتهم بعد الكارثة التي ضربتهم وأصابت اقتصادهم موجهين رسائل شكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمصريين حكومة وشعبا على المؤازرة والدعم القوى الذي تقدمه للبنان وشعبه، لاسيما على الصعيد الطبي والعلاجي الصحي في سبيل تجاوز تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع بمرفأ بيروت البحري.

في البداية وجهت النجمة الكبيرة ماجدة الرومي الشكر للرئيس السيسي، والذي وصفته بالقدوة العربية الحسنة للقادة العرب، والذي يقف مع الجميع وليس لبنان وحدها، موجهة الشكر أيضًا للشعب المصري على الدعم والمساندة، متمنية من كل الدول أن تحذو حذو مصر فيما أقدمت عليه، وعلى من يستصعب الأمر فعليه الصلاة من أجل لبنان. 

أما النجم راغب علامة فقدم هو الآخر الشكر إلى مصر حكومةً وشعبًا لوقوفها بجانب لبنان فى أزمتها عقب تفجير بيروت الذي أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف، وقال «علامة» إن مصر طوال عمرها هي الأم الحنون والأخ الكبير والحضن الكبير للدول العربية، مضيفًا: «لساننا يعجز عن شكر مصر».

مشيرًا إلى أن تفجير بيروت جاء نتيجة المسئولين الفاسدين الموجودين على أرض لبنان الذين يريدون تحطيم مستقبل الشباب فى تلك الدولة، مشددًا على أن الانفجار ما هو إلا عمل إرهابي خسيس. 

وأشادت النجمة نوال الزغبي بما قدمته القيادة المصرية قائلة إن مصر دائمًا هي الأخت السند التي تدعم جيرانها وأشقاءها، موجهة نقدًا لاذعا للحكومة والسياسيين في لبنان على ما سببوه من خراب هذا الوطن. 

وأشادت أيضًا النجمة اللبنانية نانسي عجرم بما قدمته مصر من دعم هي وجميع الدول العربية، قائلة: «شكر مصر وللمصريين على ما قدمتموه لنا من أجل النهوض مرة أخرى من هذا الضياع السياسي الذي نعيشه في لبنان».

كما قدمت النجمة إليسا ومايا دياب والنجم عاصي الحلاني والنجمة دومينيك حوراني رسائل شكر للرئيس السيسي والمصريين على المساعدات الطبية والإنسانية التي وصلتهم عبر الجسر الجوى بين بيروت والقاهرة.

يذكر أن الدعم المصري للشعب اللبناني لم يقتصر على إرسال الطواقم الطبية المتخصصة فحسب حيث قدمت مصر إلى لبنان كميات هائلة من الأدوية والمستلزمات الطبية بما يعين على تقديم أفضل الخدمات العلاجية للجرحى والمصابين، بالإضافة إلى بعض المساعدات الإنسانية والمعيشية المختلفة والمساعدات الإغاثية بما يكفل لهم حياة آمنة حتى النهوض من هذه الأزمة العابرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة