محمد رشاد والطالب أحمد عمر
محمد رشاد والطالب أحمد عمر


أتمنى مقابلته.. «رشاد» يدعو أحمد عمر لحضور تسجيل أغنيته الجديدة

محمد طه

السبت، 22 أغسطس 2020 - 03:11 ص

 

أعلن الفنان محمد رشاد، تضامنه مع الطالب أحمد عمر، الذي تعرض لواقعة التنمر في اختبارات القبول والقدرات لكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ من قبل أحد الأساتذة مسئولي الاختبارات بشأن شكل الطالب.

 

ونشر "رشاد" صورة للطالب عبر صفحته بـ"فيسبوك"، وعلق عليها قائلا: "تقييم أى إنسان فى أي مجال بأخلاقه وعمله مش بشكله.. وأنا شايف أن أحمد عمر شاب زى الفل ومش ناقصه حاجة وأنا على المستوى الشخصى أتمنى أقابله وأتصور معاه أحلى صورة وياريت يحضر معايا تسجيل أغنيتي الجديدة في الأستوديو وأى حفل قريب لما الظروف تسمح بإقامة حفلات".
 

وأوضحت الكلية في بيانها ردًا على ما نشر أمس على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الطالب "أحمد غريب محمد كامل عمر" المتقدم لاجتياز اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ: "نود أن نوضح أننا جميعا بدأ من الدكتور رئيس الجامعة وجميع العاملين بالجامعة موجودين لخدمة أبناؤنا الطلاب وإعطاء كل ذي حق حقه وتذليل العقبات أمامهم ونصحهم وإرشادهم إلى الصواب دائما".

 

وأضاف البيان أن كليات التربية الرياضية عموما بجمهورية مصر العربية لها ضوابط وشروط للالتحاق بها ولذلك تم عقد عده اختبارات والمسماة باختبارات القدرات وتتم من خلال عدة لجان متخصصة وفقا لرؤية وإستراتيجية وزارة التعليم العالي، وحيث إن الطالب المتقدم يمر بعده مراحل أولها وبعد دفع المصروفات المقررة من قبل مكتب التنسيق الرئيسي للجامعات المصرية، أن يبدأ الطالب بالكشف الطبي المبدئي على القلب ثم ينتقل الطالب اللائق فقط إلى الاختبار الثاني وهو اختبار قياس الطول والوزن ثم ينتقل الطالب اللائق فقط إلى الاختبار التالي وهو اختبار القوام ثم ينتقل الطالب اللائق فقط إلى الاختبار التالي وهو اختبار السمات الشخصية، ثم ينتقل الطالب اللائق فقط إلى الاختبار الرياضي ويتم ذلك من خلال لجان سير محددة من قبل كنترول مسئول عن ذلك، ويتم استبعاد الطالب الغير مستوفي للشروط أولا بأول.

 

واستكملت الكلية في بيانها: "أما ما حدث لابننا العزيز، أحمد غريب محمد كامل عمر، فأنه افتقد أحد شروط القبول بالكلية في إحدى اللجان المتخصصة وهي لجنة القوام، وهذا ليس معناه أنه بهذا الوصف الذي يصف به نفسه على الإطلاق ومن الممكن أن يكون مبدع جدا ومتميز جدا عند التحاقه بأي كلية نظرية غير كلية التربية الرياضية".

 

وتابعت: "نحن أبدًا أبدا لا نرضي بأن يهان لدينا أي طالب على الإطلاق بدليل أن أحد الأساتذة المتخصصين في اللجنة نفسها تحدث مع الطالب على انفراد ومن قرب نظرا لمراعاته نفسيًا وأوضح له سبب عدم قبوله وذلك نظرا للنواحي الإنسانية والتي فهمت عكس ما قصدي منها تمام". 

 

واختتمت الكلية بيانها: "أوضح للجميع اختصاصات لجنة اختبار القوام والتي يقف فيها الطالب أمام لجنة الاختبار بالشورت الرياضي فقط حتى تتمكن اللجنة من رؤية جميع أجزاء جسم الطالب والتأكيد من خلو جميع هذه الأجزاء الظاهرة من أي عيوب أو انحرافات قواميه تعيق الطالب عن الاستمرار والنجاح في العمل في هذا المجال فيما بعد ولذا تطلب اللجنة من الطالب عمل بعض المهارات الحركية التي تبين خلوه تمام من هذه العيوب الخلقية والبدنية وكل هذا لصالح الطالب قبل التحاقه بالكلية".

 

كان الطالب أحمد عمر نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي واقعة يروي فيها تنمر أحد الدكاترة عليه خلال تقديمه في اختبار القدرات بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، ورفضه بسبب وجود عيب خلقي في شكله”.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة