المرحلة الأولى
المرحلة الأولى


معامل الجامعات تستقبل طلاب المرحلة الأولى اليوم بتنسيق الجامعات 2020

مروة فهمي

السبت، 22 أغسطس 2020 - 10:34 ص

 

تستعد جامعة حلوان لأعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021 بتجهيز معامل للحاسب الآلي مزودة بأجهزة الكمبيوتر، لخدمة طلاب الثانوية العامة بتنسيق 2020 وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة د.ماجد نجم.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن المعامل التي تم تجهيزها لاستقبال الطلاب هي المعمل المركزي بالجامعة، ومعمل آخر بكلية الهندسة بالمطرية، ومعمل كلية الهندسة بحلوان، ومعمل في كلية التربية الرياضية بنين، ومعمل بكلية التربية الموسيقية، وآخر بكلية الفنون الجميلة، موضحا أن هذه المعامل مزودة بالأجهزة، وتقدم الخدمة للطلاب بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مع تقديم خدمات مميزة للطلاب بالمعامل، وتوفير المبرمجين والفنيين لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة.

وأكد نائب رئيس الجامعة د.حسام رفاعي، أنه سيتم استقبال طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية وشهادات فنية؛ لإجراء عملية تسجيل الرغبات خلال الفترات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي، على الموقع المخصص لذلك، اعتبارا من السبت الموافق 22 أغسطس 2020 وهو أول أيام التنسيق الالكتروني لتسجيل الرغبات

كما تستقبل معامل تنسيق جامعة القاهرة، غدًا، بمقارها بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي، لإجراء التنسيق الإلكترونى بالمرحلة الأولى للعام الدراسي الجديد 2020- 2021، وتستمر في العمل طوال فترة التنسيق.

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالاستعداد الكامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، في استقبال طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم؛ لتسجيل رغباتهم إلكترونيًا، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن المعامل الثلاثة معدة ومجهزة على أكمل وجه لاستقبال الطلاب الراغبين في التسجيل، حيث تضم أجهزة حاسب آلي حديثة، ويتواجد بها موظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور، إلى جانب فنيين مدربين لحل أي مشكلة قد تطرأ سواء في أجهزة الحاسب الآلي أو الانترنت، مؤكدًا أنه تم وضع خطة احترازية لتنظيم عملية التسجيل داخل المعامل لضمان سلامة جميع المترددين والموظفين.

كما بدأت كلية الآداب بجامعة عين شمس في الاستعداد للمرحلة الأولى للتنسيق من خلال قيامها بتجهيز معامل الحاسب الآلي الموجودة بالكلية وتبلغ 3 معامل لتوزيع الطلاب عليهم مع توفير التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع كما قامت بتوفير مجموعة من الإرشادات للإجابة على كافة استفسارات الطلاب أثناء التسجيل.

وأكد مصطفى مرتضى عميد الكلية، بأن إدارة الكلية تستعد لإستقبال الطلاب وتوفر لهم كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حرصًا منها على سلامتهم، كما قامت الكلية بعمل الترتيبات الخاصة للطلاب من ذوى الهمم حرصًا على راحتهم وراحة أولياء الأمور.

كما أشار إلى وضع بعض التعليمات والإرشادات من بنرات وبرشورات توزع على الطلاب تسهيلًا في عملية مليء الرغبات وتوفيرًا للوقت والجهد، وتكون عملية تسجيل الرغبات للطلاب بشكل مجاني تمامًا، كما انه يوجد عدد كافي من الموظفين المدربين لتلبية احتياجات الطلاب أثناء كتابة الرغبات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة