الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك


القمة 120| كواليس مواجهات الأهلي والزمالك في شهر «أغسطس»

إبراهيم مدكور

السبت، 22 أغسطس 2020 - 03:16 م

يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة ١٢٠ المرتقبة التي تجمع الأهلي بنظيره الزمالك في التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الممتاز. 

يخوض الأهلي، مباراة اليوم رافعا شعار لا بديل عن الانتصار من أجل حصد الثلاث نقاط تقربه من التتويج باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

تقابل الفريقين خلال شهر أغسطس 4 مواجهات كان للأهلي نصيب الأسد فيها ونرصد في السطور التالية تفاصيل مواجهات قطبي الكرة المصرية في شهر أغسطس.

المواجهة الأولى 

تقابل الفريقين عام 1985 في إطار منافسات دور ربع نهائي كأس مصر، وهي المباراة التاريخية التي خاضها الأهلي بفريق الناشئين بعد إيقاف 16 لاعبًا من الفريق الأولن ونجح خلالها شباب الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 3-2.

تقدم للأهلي حمادة مرزوق ليتعادل فاروق جعفر، ويتقدم محمد السيد بالهدف الثاني للأهلي، ويدرك الزمالك التعادل عن طريق كوارشي، ليتمكن طارق خليل من تسجيل الهدف الثالث والفوز بالمباراة.

المواجهة الثانية 

جاءت ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس مصر بتاريخ 6-8-1991، وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بهدفين دون رد سجلهما محمد رمضان مهاجم الأهلي الأسبق.

المواجهة الثالثة

جمعت الفريقين في إطار النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر المصري بتاريخ 28-8-2003، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، التي حسمها الأهلي لصالحه بنتيجة 3-1.

المواجهة الرابعة

جمعت الفريقين بتاريخ 8-8-2016 في نهائي بطولة كأس مصر، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-1.

ويدخل الأهلي المباراة محتلا صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 56  نقطة، بفارق 17 نقطة  عن بيراميدز صاحب المركز الثاني وعن الزمالك صاحب المركز الثالث.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة