محافظ كفر الشيخ يلتقى بالطالب صاحب واقعة التنمر بكلية التربية الرياضية
محافظ كفر الشيخ يلتقى بالطالب صاحب واقعة التنمر بكلية التربية الرياضية


محافظ كفر الشيخ يلتقي بالطالب «صاحب واقعة التنمر» بكلية التربية الرياضية

ضياء أبوكيلة

السبت، 22 أغسطس 2020 - 04:39 م

التقى اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بالطالب احمد غريب عمر الذى لم يوفق فى الالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، ورسب فى اختبار القوام نظرا لإصابته بالشفة الأرنبية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى، هجوما حادا على جامعة كفر الشيخ عقب نشر الطالب منشورا عبر "فيسبوك" يروى خلاله أنه تعرض للتنمر ورسب فى اختبارات الكلية نتيجة وجود مشاكل بالشفتين، كما أنه لم يتمكن من استرداد الرسوم التى دفعها ليتمكن من أداء اختبارات القبول التى لم يجتازها.

ورفض المحافظ، تواجد وسائل الإعلام خلال لقائه بالطالب، وأكد أنه لقاء أبوى بعيدا عن المظاهر الرسمية، وعقب انتهاء اللقاء أكد الطالب أن المحافظ طلب منه أن يكون واثقا من نفسه ويعمل على إثبات ذاته وتحقيق أحلامه.

وأشار الطالب إلى أنه يسعى للتفوق فى أى كلية يلتحق بها وشكر كل من وقف إلى جانبه.

وفى ذات السياق أوضح د. عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ، أن لجان اختبارات القبول بالكلية تعمل وفقا لمعايير موحدة على مستوى الجامعات المصرية، ويتم إخطار المجلس الأعلى للجامعات يوميا بما تم خلال الاختبارات.

وأشار إلى أن الطالب احمد غريب تمكن بالفعل من اجتياز بعض الاختبارات، ولكن خلال العرض على لجنة القوام التى تفحص جميع أجزاء الجسم، ولم يتجاوز الطالب هذا الاختبار، نظرا لوجود ملاحظات عليه تمنع التحاقه بالكلية وفقا لمعايير اختيار الطلاب المعلنة للجميع، وبالنسبة لمحاوله استرداد الرسوم التى دفعها لأداء الاختبارات؛ فإن هذه الرسوم لا تسترد وليس لها علاقة باجتياز الطلاب الاختبارات من عدمه.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه كلف عميد كلية التربية الرياضية، بالتواصل مع الطالب احمد غريب ومطالبته بالحضور إلي الجامعة لبحث شكواه والتأكد من تطبيق المعايير الموحدة للقبول بالكلية التى يتم مراقبة تطبيقها من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة