محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

محاكم الجلاء

محمد حسن البنا

السبت، 22 أغسطس 2020 - 07:06 م

كما لثورة 25 يناير 2011 من إيجابيات فإن لها العديد من السلبيات، حيث كانت فرصة للكثير من الخونة والعملاء والمندسين لإثارة الفوضى وتدمير العديد من المنشآت ، وحرق المبانى المهمة ، وضرب ذاكرة مصر. وهو ما حدث فى أماكن عديدة منها مبنى الحزب الوطنى والمجالس القومية المتخصصة والمجلس الاعلى للصحافة المجاور لمتحف التحرير ، وأيضا المجمع العلمى ، والعديد من أقسام الشرطة. والغريب أن منها مجمع محاكم الجلاء المجاور لمؤسسة الاهرام. وكم ناديت بإعادة بناء مجمع المحاكم لأنه يخدم الآلاف من المواطنين يوميا. والذى مر على حرقه وتدميره ما يقرب من 10 سنوات .
يسعدنى اليوم أن أبشر المواطنين بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر توجيهاته للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة - الأشغال العسكرية - بالبدء فوراً فى عملية ترميم ورفع كفاءة مبنى مجمع محاكم الجلاء بالقاهرة ـــ بحسب بيان لوزارة العدل ــــــ لإعادته لخدمة المواطنين. وقالت وزارة العدل إن لجنة مشتركة من الأشغال العسكرية ووزارة العدل ممثلة فى الهيئة العامة لأبنية دور المحاكم قامت بالمعاينة وطلب الرسوم الهندسية للبدء فى أعمال الترميم .
المتابع لجهود وزير العدل المستشار عمر مروان يكتشف أنه استطاع تحريك الماء الراكد بالوزارة. يشهد على ذلك تطوير مختلف مرافق الوزارة وتيسير خدماتها للمواطنين وإدخال الميكنة والرقمنة عليها. ومن ذلك ما حدث بالشهر العقارى ، وإدخال التكنولوجيا على خدماته ، مع تحقيق تقليل الزحام الشديد على مكاتب الشهر العقارى والتوثيق. مع التوسع فى تقديم الخدمات الكترونيا ، مثل الاستعلام عن سريان التوكيلات المميكنة ، عمل التوكيلات إلكترونياً. يضاف إلى ذلك تجديد كافة مقرات الشهر العقارى ضمن خطة على ثلاث مراحل كل مرحلة 6 شهورتنتهى بعد عام ونصف لنشهد تغيرا كبيرا فى الشهر العقارى. لقد اعترف الوزير بأن هناك مكاتب للشهر العقارى جيدة وأخرى غير آدمية ، يجرى تطويرها .
يبقى أن أنبه الوزير المحترم إلى أن تطوير الموظفين من الأهمية القصوى لتيسير الخدمات .
دعاء : اللهم لك الحمد كله وإليك يرجع الأمر كله .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة