إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

رغم النغمة السلبية والحملات المحبطة التى سبقت انتخابات مجلس الشيوخ

إيمان أنور

السبت، 22 أغسطس 2020 - 07:33 م

 

انتخابات الشيوخ

رغم النغمة السلبية والحملات المحبطة التى سبقت انتخابات مجلس الشيوخ من قبل حملة شعارات الهجوم على أى قرارات او اجراءات او احداث تشهدها الدولة المصرية سياسية كانت او اقتصادية او اجتماعية للتأثير سلبا على المواطن المصرى وغسل مخه بان ما يجرى لا يصب فى مصلحته او لا ينعكس ايجابيا على حياته.. ومحاولة افشال كافة الجهود التى تتخذ من اجل النهوض بمصر نحو مستقبل افضل.. والتى انصبت بصورة مكثفة مؤخرا على انتخابات مجلس الشيوخ فى محاولة لاقناع الناخب المصرى بعدم جدوى اعادة الغرفة الثانية للبرلمان ودعوته للعزوف ومقاطعة الانتخابات إلا أن الرياح لم تأت بما اشتهى اعداء الوطن وجرت انتخابات الشيوخ بصورة مشرفة واقبال كبير من الناخبين وتابعها الاعلام الغربى بكل حرية ولَم يرصد اية مخالفات او محاولات التأثير على الناخبين رغم الظروف الاستثنائية والصعوبات التى احاطت بها فى ظل الاجراءات الاحترازية التى طبقت بكل دقة من مخاوف انتشار فيروس كورونا اللعين.. وقد لامست ذلك عند الادلاء بصوتى وقد اصطفت الجماهير فى انتظام والتزام بمسافات التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات بينما لم يسمح بالولوج إلى اللجان الانتخابية الا لمجموعات محدودة دفعة واحدة لتجنب الزحام والتكدس فى المقار الانتخابية..
تهنئة من القلب لمجلس الشيوخ الجديد الذى يعيد التوازن للحياة النيابية فى مصر باكتمال نصفها الاخر الذى يعود ليقوم بدوره فى مساعدة مجلس النواب فى الانتهاء من العديد من مشروعات القوانين المتراكمة بصورة اكثر دقة وتقديم المقترحات التى تهدف إلى تعزيز الديمقراطية والسلام الاجتماعى فى البلاد وكذلك الحفاظ على القيم والحريات فى المجتمع.. وتمثيل الدولة بشأن أى تعديلات دستورية ومسودات مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية واتفاقيات السلام والتحالف فضلا عن ان رئيس الدولة سيتمكن من التماس هذه الهيئة الموقرة فى الامور المتعلقة بالسياسات العامة للدولة وشئونها الخارجية وفق ما نصت عليه التعديلات الدستورية الاخيرة فى ابريل ٢٠١٩..
فى انتظار دورة برلمانية جديدة حافلة ساخنة بعد الانتخابات المنتظرة لتجديد مجلس النواب مطلع العام المقبل لتشهد مصر ممارسة ديمقراطية حقيقية لحياة نيابية مكتملة بغرفتيها..
مبارك علينا جميعا!

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة