صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طوكيو تسجل 212 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد

أ ش أ

الأحد، 23 أغسطس 2020 - 10:05 ص

أعلنت حكومة العاصمة اليابانية "طوكيو"، تسجيل 212 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، متجاوزا المائتي حالة لليوم الرابع على التوالي.

وقالت الحكومة المحلية لطوكيو في بيان نقلته وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد إن رقم اليوم، مقارنة بـ 256 حالة تم تسجيلها خلال يوم أمس السبت، يرفع المجموع التراكمي لطوكيو من حالات الإصابة بالفيروس التاجي إلى 19 ألفا و333 حالة، وهو أعلى رقم بين 47 محافظة في اليابان.

وبلغ عدد المرضى الذين يعانون من أعراض حادة والذين تم نقلهم إلى المستشفى في طوكيو 39 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أي شخصين أكثر من يوم إحصائية يوم أمس السبت، وفقًا لحكومة العاصمة.

في السياق ذاته، أشار بعض خبراء الصحة مؤخرًا إلى أن عودة ظهور العدوى وصلت بالفعل إلى ذروتها في أواخر يوليو الماضي .. لكن العاصمة اليابانية - التي يبلغ عدد سكانها قرابة 14 مليون نسمة - أبقت على أهبة الاستعداد لمواجهة جائحة الفيروس التاجي عند أعلى مستوياتها من بين أربعة مستويات، مما يعني "انتشار العدوى".

وقررت حكومة العاصمة إغلاق المؤسسات التي تقدم المشروبات الكحولية والمطاعم الليلية بحلول الساعة 10 مساءً حتى نهاية أغسطس الجاري لتقليل مخاطر الإصابة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة