اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب


جولة لمحافظ مطروح فى مدينة الضبعة

ليزا شكري

الأحد، 23 أغسطس 2020 - 12:27 م

قام اللواء خالد شعيب محافظة مطروح بزيارة مدينة الضبعة في إطار جولاته الميدانية المستمرة لكافة مدن ومراكز المحافظة والحرص على التواصل مع المواطنين والاستماع لمطالبهم والعمل على تلبيتها لمتابعة كافة المشروعات الخدمية الجارية وافتتاح عددا من المشروعات التى تم الانتهاء منها للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم بحضور اللواء هاني يوسف رئيس مدينة الضبعة والمهندس محمد الباهي مدير عام مديرية الاسكان بالمحافظة اوعدد من مديري الإدارات والمديريات المعنية بالمحافظة.

في بداية جولته تفقد محافظ مطروح لقرية زاوية العوامة لمتابعة الاعمال الجارية بها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة حيث تفقد الوحدة المحلية للقرية وشدد على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال موجها بتركيب بلاط انترلوك ليليق بالوجة الحضارى للوحدة كما تفقد مركز الشباب والملعب الخماسى للقرية كما شدد بتركيب كشافات لاعمدة الانارة بجانب الملعب ومركز الشباب وانشاء 3 فصول إعدادى جدد بمدرسة زواية العوامة.

وأشار المحافظ أنه يجري بالقرية تنفيذ ١٤ مشروعا ضمن مبادرة حياة كريمة وذلك للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرية.

عقب ذلك قام اللواء خالد شعيب بإفتتاح مشروع تطوير المدخل الرئيسي لمدينة الضبعة بطول ١٣٠٠ متر تنفيذ الشعبة الهندسية تحت إشراف مديرية الاسكان بحضور اللواء هانى يوسف رئيس مجلس مدينة الضبعه والمهندس محمد الباهي مدير مديرية الاسكان وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

يشمل أعمال تطوير المدخل الرئيسي بشكل يليق باهتمام الذي توليه الضبعة والقيادة السياسية بهذة المنطقة وإقامة مشروع الضبعة النووي وتم الارتقاء بشكل جمالي في ميدان الضبعة لكي يليق بالمظهر الحضاري للمدينة.

كما قام محافظ مطروح بإفتتاح المرحلة الثانية لمبني الحملة الميكانيكية بالضبعة والذى تم إنشاءه على مرحلتين المرحلة الاولى الدور الارضى جراج سيارات بتكلفة مليون ونصف والمرحلة الثانية الدور الثانى للمبنى بتكلفة مليون جنية ويتكون مبنى الحملة من 8 مكاتب و2 دورة مياه وقاعة وبوفيه.

ووجه المحافظ بإعادة تنظيم السيارات داخل الجراج حتى يتسنى لسهولة خروج ودخول   السيارات كما وجه بتركيب أسلاك على نوافذ المكاتب وتركيب مرواح سقف وتركيب لافتات على المكاتب كما شدد على الاهتمام والحفاظ على المبنى.

كما أفتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اثناء جولته بمدينة الضبعة اليوم سوق الضبعة الحضارى على مساحة ٣٢٠٠ متر بتكلفة ٨ مليون و٤٠٠ الف حيث يحتوى السوق على عدد ٣١ محل تجارى و٢٧ باكية و٢ دورة مياه لخدمة المواطنين والتجار بالسوق ومسجد و٢ مدخل لدخول البضائع و٢ رصيف شحن لدخول البضائع وكذلك ٢ بوابة دخول وخروج للمواطنين وزوار السوق وذلك ضمن خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية وحفاظا على الارتقاء بالشكل الحضارى للمدينة.

عقب ذلك عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مؤتمر مع شباب مدينة الضبعة داخل السوق الحضارى للإستماع لكافة مطالبهم والعمل على تلبيتها والتيسير عليهم وعرض خطة التنمية لمدينة الضبعة وضواحيها ٢٠٢٠ ٢٠٢١.

وأكد اللواء خالد شعيب أن تكليفات القيادة السياسية على العمل على توفير حياه كريمة للمواطنين والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم من التعليم والصحة والكهرباء والمياه بالمدينة.

كما أكد محافظ مطروح علي جهود الدولة في ملف تقنيين الأراضي والتيسير عليهم تحقيقا لاستقرارهم النفسي والاجتماعي مشيرا انه تم الإعلان عن اسعار الشرائح والتقديرات لكل منطقة مع تخفيض أسعار الشرائح والتقديرات لمرتتين متتالييتين وذلك للتيسير علي المواطنين مناشدا المواطنين الذي لديهم مخالفات في البناء سرعة التقدم لتوفيق أوضاعهم وسداد نسبة ٢٥٪ جدية التصالح وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بمد المهلة لمدة شهر كما أشار خلال اللقاء  انه تم البدء فى اجراءات تخصيص ١٣ الف متر لإقامة اسكان اجتماعى للشباب تيسيرا عليهم.

كما قام المحافظ بتفقد المدخل الغربى لمدينة الضبعة موجها بالعمل على توسعة المدخل ورفع كفاءة الجزيرة الوسطى مع قبل الرصف كما وجة بسرعة الانتهاء من الاعمال.

وخلال الجولة تفقد اللواء خالد شعيب موقف سيارات الاجرة بالمدينة موجها برفع كفاءة الموقف وعمل تخطيط حضاري لمداخل ومخارج الأتوبيسات مع انشاء مظلات ومقاعد استراحة للمواطنين مع دراسة مقترح لإنشاء وحدة مرور بالضبعة للتيسير على أهالي المدينة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة