صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عضو الاتحادات النوعية يكشف كيفية رقمنة الرياضة

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 23 أغسطس 2020 - 12:52 م

قال شريف عبد الباقي، عضو مجلس إدارة الاتحادات النوعية، إن اتحاد الاتحادات النوعية تم إنشائه تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعم الرياضة للشعب، مشيرًا إلى أن هذا الاتحاد يدعم الرياضة للجامعات في الـ50 جامعة فى مصر وطلبة المدارس وهو يعتبر بمثابة الرياضة للجميع.

وأضاف ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسن عثمان، في برنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن اتحاد الاتحادات النوعية يدعم الرياضة الإلكترونية والثقافة الرياضية والعاملين فى الحكومة، مشيرًا إلى أن اتحاد الاتحادات النوعية يدعم جميع الرياضيات التى ليس بها منافسة ولكن بها ممارسة فقط.

وتابع عبد الباقي، "، يعتبر اتحاد الاتحادات النوعية بمثابة اتحاد الشعب الرياضي"، مشيرًا إلى أن التحول الرقمى فى مجال الرياضة جاء وانتعش خلال جائحة كورونا وذلك لأن جميع المصريين مضطرون فى ظل الظروف التى مر بها الشعب من الحظر وعدم الخروج من المنازل.

وأشار عضو مجلس إدارة الاتحادات النوعية، إلى أن وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي عمل على رقمنة الرياضة من خلال استخدام أجهزة فى قياس اللياقة البدنية ومدى تأثيرها على اللاعبين وأجهزة لقياس مدى استعداد اللاعبين لممارسة الرياضة بشكل عام، إلى جانب الدفع الإلكتروني وذلك لتقليل العمالة واستخدام التكولوجيا لتوفير الوقت والجهد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة