المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


«الأعلى للإعلام» يصدر تقرير مباراة القمة بين الأهلى والزمالك

شادي محمد

الأحد، 23 أغسطس 2020 - 04:06 م

 

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقريره الذي رصد فيه اداء القنوات والبرامج الرياضية لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي اقيمت أمس الاثنين، .. وجاء كما يلي:

اتسمت مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بأجواء احتفالية وروح رياضية وودية انعكست على أداء القنوات الرياضية التى تابعت المباراة سواء بنقل أحداثها على الهواء مباشرة أو بالتعليق والتحليل قبل وبعد المباراة.
وفيما يلي تقرير عن أداء هذه القنوات:
أولاً.. قناة الأهلى
اتسم التحليل الذى قدمه أيمن شوقى وضيوفه:-
حلمى طولان، و محمد يوسف، وعلاء ميهوب، وعادل مصطفى
بالحيادية والاحترام المتبادل والنقاش فى إجراءات المباراة.
ولم يتم رصد أى مخالفات طبقاً للمعايير والأكواد المتبعة والمقررة لضبط أداء التعليق الرياضى والتحليل على المباريات.

-ثانياً:- قناة الزمالك، اتسم التحليل بالحيادية وعدم التلفظ بأى ألفاظ مخالفة للأكواد المتبعة والمقررة.

ثالثاً:- قناة أون تايم سبورت اتسم الأستوديو التحليلى لمباراة الأهلى والزمالك على قناة "on time sport" تقديم الكابتن / سيف زاهر واستضافة الكباتن/ أيمن يونس وعماد متعب وحازم إمام بالمهنية الرياضية والبعد عن التعصب الكروى ... وإن كان بعد نهاية المبارة كانت هناك فقرة لتحليل الأداء التحكيمى واشتمل على إظهار بعض الأخطاء، ولكن دون توجيه إساءة للحكام وإنما إيضاح وشرح للأخطاء التحكيمية.
- وفيما يلى ما ورد من مخالفات على لسان المعلق الصوتى للمباراة الكابتن مدحت شلبى: تهكم وسخرية المعلق (عن سقوط حارس مرمى الزمالك بعد إحراز فريق الزمالك للهدف الثالث) : عندنا عادات عربية غريبة، أول لما فرقتنا تكسب حارس المرمى يقول أه يا رجلى أه يا رأسى آل يعنى بيهّبط الفرقة الثانية... فيلم عربى هابط من أفلام الأبيض والأسود.

التقييم:
بشكل عام خلا التعليق على المباراة فى القنوات الثلاث محل الرصد من استخدام لهجة تحريضية على التعصب والخلاف، واتسم بالحياد والموضوعية النسبيتين.
ماعدا استخدام كابتن مدحت شلبى لبعض الألفاظ غير المناسبة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة