جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


الرقابة الإدارية تضبط أدوية غير مصرح بحيازتها في مخازن إحدى شركات الأدوية بأسيوط والغربية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 أغسطس 2020 - 05:48 م

شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة موسعة في محافظتي الغربية وأسيوط، لضبط جرائم الغش التجاري والاستيلاء على الدعم والحفاظ على صحة المواطنين، بالتنسيق مع الوحدات التنفيذية بالمحافظات .

 
وقد وردت معلومات إلى الهيئة تفيد قيام إحدى شركات الصناعات الدوائية باستخدام مخزن غير مرخص بمدينة أسيوط في تخزين أدوية غير مصرح بحيازتها وتوزيعها على الصيدليات لعدد من محافظات الصعيد بالمخالفة، وكذلك وجود كميات كبيرة من العدسات اللاصقة للعيون منتهية الصلاحية يتم بيعها وتداولها بنطاق محافظة الغربية.

 

وبتشكيل لجان فنية من إدارات التفتيش الصيدلي ومفتشي مديرية التموين بمحافظتي أسيوط والغربية وبإشراف ورفقة أعضاء الهيئة تم التفتيش على مخزن الشركة بمحافظة أسيوط وضبط كميات كبيرة من الأدوية ومنها عقار "البريجابا المُخدر"، وأدوية أخرى تابعة لوزارة الصحة والتامين الصحي، وكميات من المستحضرات الدوائية مجهولة المصدر، فضلا عن ضبط ١٥ ألف زجاجة وعلبة أدوية منتهية الصلاحية بعضها منذ عام ٢٠٠٧ و٢٠٠٨.


 
كما تم تنفيذ عدة حملات بمحافظة الغربية للمرور على أماكن بيع العدسات اللاصقة المشار إليها أسفرت عن ضبط ١٨٠ علبة بإجمالي ٨٠٠ عدسة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية تسبب الإصابة بقرحة العين وانعدام الرؤية، وقد تم تحريز كلا المضبوطات بالمحافظتين وتحرير محاضر بالوقائع وعرضها على النيابات العامة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة