المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


وزير البترول: إعطاء فرص للشباب لمشاركة القيادات في اتخاذ القرارات

عواد شكشك

الإثنين، 24 أغسطس 2020 - 12:51 م

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الاستمرار في إعطاء الأولوية للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة لحماية العاملين والأصول الإنتاجية في إطار إستراتيجية الوزارة، والتأكيد على استمرار الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال رئاسة الملا الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول بالفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019/2020.

وأكد الوزير على أهمية الاستمرار في إعطاء الفرصة للشباب في إطار المسئولية والتحديات والعمل على مشاركتهم مع القيادات الحالية في اتخاذ القرار، مشيراً إلى أن تحدى مواجهة التناقص الطبيعي للآبار يستلزم تضافر الجهود من أجل العمل على زيادة الإنتاج وتقليل التكاليف وترشيد النفقات وذلك في إطار تطبيق البرنامج الخامس من مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول بهدف تحسين أنشطة الإنتاج وخفض التكلفة والتوسع في استخدام التكنولوجيا المتطورة بهدف زيادة وتحسين كفاءة الأداء وزيادة معدلات الإنتاج ومواجهة تحديات التناقص الطبيعي للآبار من أجل دعم وزيادة الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز.

وأضاف أن الخطط التي يتم تنفيذها يجب أن تنعكس إيجابا على تحسين مستوى الأداء ورفع الكفاءة من خلال استخدام النظريات الجيولوجية والتكنولوجيات الحديثة .
واستعرض المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة بدرالدين للبترول أهم نتائج أعمال الشركة، مشيرا إلى نجاحها في تحقيق 8 اكتشافات جديدة باحتياطي مؤكد يقدر بحوالي 6ر10 مليون برميل مكافئ.

وأضاف أنه تم حفر ٤٤ بئراً تنموياً ، بالإضافة إلى بئر استكشافي وإصلاح ١١٥ بئراً ، لتصل معدلات إنتاج الشركة حوالي ١١٤ ألف برميل مكافئ يومياً منها أكثر من ٣٨ ألف برميل من الزيت الخام والمتكثفات يومياً ، ووصلت مبيعات الغاز٤٢٣ مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وأوضح أنه تم تحقيق وفر يقدر بحوالي ٢٤ مليون دولار في إطار منظومة ترشيد الإنفاق الجاري تنفيذها.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجي اشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعي والدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية " إيجاس " ونوابه للإنتاج والاستكشاف والرقابة على الشركات المشتركة ، إلى جانب المهندس خالد قاسم رئيس شركة شل مصر .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة