روسيا تعلن عن أول صفقة للمروحيات Mi-35p 
روسيا تعلن عن أول صفقة للمروحيات Mi-35p 


روسيا تعلن عن أول صفقة للمروحيات Mi-35p 

شريف داود

الإثنين، 24 أغسطس 2020 - 03:15 م

أطلقت الشركة القابضة للمروحيات الروسية (جزء من شركة Rostec State Corporation) الإنتاج المتسلسل لطائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35P محدثة في مصنع روستفيرتول، حيث أكمل النموذج التسلسلي الأول اختبارات الطيران الخاصة بنوعه، وتلقى تأكيدًا لخصائص الأداء المعلنة وإجراء تغييرات في تصميمه.

وخلال الاختبارات التي أجريت في المركز الوطني للطائرات الهليكوبتر il & Kamov ، قامت Mi-35P بعدد من الرحلات الجوية باستخدام أسلحة ومعدات جديدة على متن الطائرة. أسفرت الاختبارات عن الانتهاء من وثائق تصميم المروحية ، مما يؤكد استعداد النموذج للإنتاج الضخم.

وقال المدير العام للشركة القابضة المروحيات أندريه بوجينسكي "تم إنشاء Mi-35P بالتعاون مع شركات Rostec ويجمع بين أفضل صفات عائلة Mi-24 الأسطورية ، التي تمت تقويتها في القتال الجوي حول العالم ، وآخر الإنجازات الروسية في مجال إلكترونيات الطيران. وفي العام الماضي ، عرضنا الطائرة عدد من العملاء المحتملين ، واليوم يمكننا أن نقول بثقة أن المروحية مطلوبة ، لقد أطلقنا الإنتاج التسلسلي للطائرة Mi-35P بموجب العقد الأول مع عميل أجنبي "، تم تجهيز Mi-35P المحدث بنظام رؤية هدف مطور مع الجيل الثالث من التصوير الحراري بمصفوفة طويلة الموجة وكاميرا تلفزيون ملونة عالية الدقة وجهاز تحديد المدى بالليزر. تأتي المروحية أيضًا مع نظارات الرؤية الليلية الحديثة من الجيل 3+ ومجموعة من معدات الإضاءة الخارجية والداخلية التي تم تكييفها للاستخدام معها. يعمل نظام التحكم الرقمي الجديد في الطيران على تحسين إمكانية التحكم في الطائرة المروحية واستقرارها ويوفر أتمتة العمليات التجريبية لدعم الطيار. بالإضافة إلى ذلك ، سيؤدي نظام الاستهداف والحوسبة المحدث إلى زيادة دقة المشاركة المستهدفة.

Mi-35P مسلحة بمدفع مزدوج الماسورة عيار 23 ملم وصواريخ S-8 ، ويمكن إعادة تجهيزها بحاويات معلقة بمدافع عيار 23 ملم ، وصواريخ S-13 ، وصواريخ Ataka ATGM مع نظام تحكم ثنائي القناة ، مع Vikhr- 1 أو صواريخ Vikhr-1M الموجهة.

يسمح الأداء المحسّن جنبًا إلى جنب مع أنظمة الطيران والملاحة المحسّنة للطائرة Mi-35P بالتحليق في أي وقت من اليوم في ظروف جوية بسيطة أو متوسطة الصعوبة ، في ظل كل من قواعد الطيران المرئي والأدوات ، في ظروف جغرافية متنوعة ، بما في ذلك فوق التضاريس غير التاريخية . في الوقت نفسه ، تحتفظ المروحية بقدرتها على استخدام الأسلحة الموجهة وغير الموجهة في جميع الظروف. يوفر تصميم Mi-35P للطائرة الهليكوبتر قدرة قتالية محسنة ويقلل من أعباء الصيانة.

سيتم عرض Mi-35P المحدث في المنتدى العسكري التقني الدولي ARMY-2020.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة