جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


«الرقابة الإدارية» تواصل جهودها لضبط الأسواق وتحرر 1419 محضر مخالفة بعدة محافظات

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 أغسطس 2020 - 05:24 م

واصلت هيئة الرقابة الإدارية، جهودها في المرور على الأسواق ومنافذ بيع المنتجات الغذائية والطبية بعدة محافظات وذلك بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري والوحدات المحلية بكل من محافظات الإسكندرية، ومطروح، والغربية.

 

وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط ١٩٠٢ صنف من المواد الغذائية والتموينية منتهية الصلاحية، وحوالي ٢,١ طن لحوم طازجة ودواجن مذبوحة بمحال الجزارة وبمجازر غير مرخصة، وحوالي نصف طن من مجمدات الأسماك مجهولة المصدر غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

 

بالإضافة إلى تحرير عدد ٧٣٣ محضر لعدد من المخابز التي تنتُج الخُبز غير مطابق للمواصفات والأوزان القانونية، وعدد ١٦ محضر لمستودعات توزيع البوتاجاز لقيامها ببيع الاسطوانات بأسعار زيادة عن القيمة المقررة وعدم الالتزام بمزاولة النشاط في المواعيد الرسمية، كما تم ضبط ٧٤ عبوة مبيد زراعي منتهي الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط عدد ٢٥٥٠ أمبول مخدر غير مصرح بالاتجار فيه وحوالي ١١٠٠ عبوة من المستلزمات الطبية غير الصالحة للاستخدام ببعض الصيدليات .

 

وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات حيث تم تحرير ١٤١٩ محضر مخالفة متنوع، وإحالة جميع المخالفات ومرتكبيها للنيابات العامة المختلفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة