الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية و وزير السياحة و الاثار
الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية و وزير السياحة و الاثار


الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: أدعو شعوب العالم لزيارة مصر

مي سيد

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 - 03:03 م

اختتم الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلى، زيارته لمصر التي استغرقت 4 أيام بعقد مؤتمر صحفي في المتحف المصري الكبير و زيارة الأهرامات و تأتي تلك الزيارة الأولى للأمين العام دوليا بعد أزمة كورونا .


و أكد زوراب بولوليكاشفيلى ، أن مصر تتمتع بأمن و أمان، و جاء ذلك التصريح بعد  زيارته لعددت مناطق أثرية ومنتجعات سياحية لمتابعة ضوابط  السلامة الصحية و إجراءات الاحترازية المتابعة في مصر ، و دعا شعوب العالم لزيارة مصر ووصفها بأنها بلد السحر و الجمال .

 


و أوضح الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن المنظمة على استعداد الكامل للدعم المستمر إلى مصر لعودة معدلات الحركة السياحية الوافدة إليها و تقديم كل الدعم لقطاع السياحة المصري.


و أعرب زوراب بولوليكاشفيلى عن سعادته بما شهده في مصر من إجراءات احترازية صارمة و أيضا عند زيارته للمتحف المصري الكبير أعرب عن انبهاره بهذا الانجاز العظيم في وقت قصير ، مؤكدا على عودته لمصر قريبا .

 

 


ومن جانبه، أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني على أهمية زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن ما كتبه على السوشيال ميديا وصفحات منظمة السياحة العالمية عن دقة الإجراءات الاحترازية المصرية، دعاية مجانية لمصر وتوازي الدعاية التي قامت بها مصر خلال الشهر الأخير.


وشدد العنانى، على أن مصر تعمدت عدم الاستعجال فى فتح السياحة، لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل صحيح ودقيق، مؤكدا على أنه غير مطروح في الفترة الحالية رفع نسبة الإشغال بالفنادق عن الـ50%، قائلا: "حققنا نجاح ونريد الحفاظ عليه ولن نستعجل في استعادة السياحة، مشيرا إلى أن الدول التي استعجلت عادت من جديد للإغلاق".

 


وأوضح العناني، إلى أنه لم يجد أفضل من المتحف المصري الكبير ليكون آخر محطة في زيارة أمين عام منظمة السياحة العالمية لمصر، لافتا إلى أن المتحف يدعوا للفخر، وكل مرة يزور فيها المتحف يشعر بالانبهار.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة