المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير


إشادات دولية بالمتحف المصري الكبير..شاهد تفاصيل بناءه |فيديو 

مي سيد

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 - 04:33 م

يعد مشروع المتحف المصري الكبير من أهم المشاريع الأثرية والسياحية  في القرن الـ 21  كما وصفه وزير السياحة و الآثار د.خالد العناني.

وقال العناني"إن المتحف سيكون مفاجأة للعالم أجمع، وهو ليس مجرد ثقافي بل إنه مشروع سياحي الأهم في العالم خلال القرن الـ21، وهدية مصر للعالم" .


وشهد بناء مشروع المتحف المصري الكبير جهود و دعم كبير من قبل الحكومة المصرية و أيضا التنسيق الكامل بين الوزارات و الجهات المعنية ببناء هذا المشروع القومي حتى يتم تنفيذه في هذا الوقت القصير و بتلك  الجودة العالية و على مستوى عالمي .


وأشاد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلى، في زيارته لمصر بالمجهود المبذولة في مشروع المتحف المصري الكبير من  قبل الحكومة المصرية،  وحرص على زيارته اليوم معربا عن إعجابه بهذا الانجاز العظيم و هو بناء هذا الصرح الحضاري العظيم في تلك المدة القصيرة .


و أكد الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، على أن المتحف المصري الكبير سيغير خريطة السياحة الثقافية في مصر  و يعطي لمنطقة الأهرامات المزيد من جذب السياح لأنها أصبحت تملك المزيج من الحضارة القديمة و التقدم التكنولوجي الحديث .


و من  المقرر أن يتم افتتاح المتحف المصري الكبير وسط احتفال دولي عالمي يتم تحديد الميعاد من قبل رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي و سيحضر الافتتاح  رؤساء الدول العربية و الأجنبية و العديد من السفراء و وزراء السياحة .


 
 

 

 

 

 المتحف المصري الكبير

 المتحف المصري الكبير

 المتحف المصري الكبير

 المتحف المصري الكبير

 المتحف المصري الكبير

 المتحف المصري الكبير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة